عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الخارجية الأردنية تحذر المواطنين من التعامل مع جهات غير رسمية للعودة للوطن

تحيا مصر

قال السفير ضيف الله الفايز الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية و شؤؤن المغتربين في الأردن، اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي، "أنه تم ملاحظة قيام بعض الجهات أو المجموعات بإرسال رسائل و إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي عن رحلات عودة للأردنيين في الخارج، مؤكدا أن عملية عودة المواطنيين الأردنيين يعلن عنها عن طريق وسائل الإعلام الرسمية و الجهات الحكومية فقط".

وحذر من التعامل مع أي جهة غير رسمية تدعي قدرتها على تقديم المساعدة للعودة إلى أرض الوطن، ويذكر أن إجمالي عدد الإصابات في الأردن بلغ 1.498 حالة مؤكدة، بينما حصد الفيروس التاجي أرواح 11 شخصا.

وصرح رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز في مؤتمر صحفي له أمس الأحد، عن بدء العام الدراسي الجديد مطلع سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: فرنسا ترد بالمثل على إنجلترا في إجراءات العزل الصحي (تفاصيل)

وأضاف أنه تم رفع عدد الغرف الفندقية المتاحة لاستقبال عدد أكبر من الأردنيين المغتربين، مؤكداً أنه لن يتم التعاون في حماية المواطنين، وأشار أنه تم زيادة فرق التقصي الوبائي من 25 إلى 95 في الأسابيع الأخيرة.

ويذكر أن وزير الصحة الأردني سعد جابر، أعلن أول أمس، تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس القاتل كورونا إلى 1576 إصابة، بينما وصلت إجمالي حالات الشفاء إلى 1285 حالة، وحصد الفيروس القاتل كورونا أرواح 11 شخصا حتى الأن في الأردن.


تابع موقع تحيا مصر علي