عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصولها على 64%.. ولي أمر الطالبة إسراء لتحيا مصر: "قدمنا تظلم لقيت الغلاف بخطها وكراسة الإجابة بخط حد تاني"

تحيا مصر

تداولت قصة الطالبة إسراء فالح على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد أن صُدمت فتاة الصف الثالث الثانوي، من محافظة سوهاج، بحصولها على مجموع 64% في الثانوية العامة، على الرغم من يقينها الكامل هى ومُدّرسيها بتفوقها في الامتحانات وتوقعهم بحصولها على 98% أو 99%.

على الفور تواصل موقع تحيا مصر مع ولي أمر الطالبة وعمها محمد الشمبلي لمعرفة تفاصيل ما تم بمكتب تظلمات الثانوية العامة، وهل إن كان هُناك مجالا لحصول الطالبة على درجاتها من عدمه. 

قال محمد شمبلي عم الطالبة إسراء الفالح، إن ابنة أخيه حصلت على 64% بشهادة الثانوية العامة موضحاً أنهم كانوا يتوقعون حصولها على 98% أو 99%،وأن كل من يعرفوها، ومعلميها تفاجئوا بالنتيجة علماً منهم بتفوق إسراء منذ أن كانت في رياض الأطفال، لذلك ذهبوا للتظلم على تلك النتيجة . .

وأضاف محمد :"روحت للكنترول مع إسراء عشان نتظلم لقينا الغلاف بخطها وبياناتها وكراسة الإجابة بخط حد تاني"

وأكمل :"جالنا وكيل الشئون القانونية وأكد لنا ان ده مبيحصلش واننا نتأكد يمكن احنا غلطانين بس احنا صممنا على موقفنا أن كراسة الإجابة دي مش بتاعت إسراء.. وقام الموظفين هناك بتبليغهم أن نتيجة التظلم ستظهر في خلال 10 أيام من وقت تقديمهم للتظلم".

اقرأ أيضا: نجم الأهلي مهاجما "فايلر": لم يتعامل مع اللاعبين بطريقة حسام البدري

ولكن لم تكتفي إسراء وعمها بذلك، فقاموا بتحرير محضر بالواقعة في القسم التابع لمركز دار السلام محافظة سوهاج، لإثبات حقها. 

وبسؤاله إذا كان قد تواصل معه أحد من الإدارة التعليمية أو وزارة التربية والتعليم، قال إنه أرسل عدة "فاكسات" للوزارة ولكنهم لم يردوا إلا مرة وحيدة طلبوا بها الرقم القومي لإسراء، ولم يتم أي تواصل أخر حتى الآن. 

وأختتم محمد أن إسراء تحلم بدخول كلية الطب أو الصيدلة، وإنهم في انتظار نتيجة التظلم ثقة منهم بموقفهم وبأن ابنتهم لن تقل درجاتها عن 98%. 


تابع موقع تحيا مصر علي