عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأدعية الدينية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب يوم عاشوراء

يوم عاشوراء
يوم عاشوراء

اجتاحت الأدعية الدينية والأذكار مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تزمنًا مع اقتراب يوم عاشوراء، وهو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، فمن المتعارف عليه أن الدعاء مستحب في تلك الأيام المحببة لدى الله.

يحرص عدد كبير من المسلمين حول العالم بصيام يوم عاشوراء لما ورد من فضل هذا اليوم، حيث يكفر سنة ماضية لما ورد عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم:"صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ " رواه مسلم.

ورفع النشطاء أياديهم بالدعاء بكل ما تحمله قلوبهم من أمنيات ورغبات، استغلالًا لتلك الأيام المباركة في الشهر الفضيل.

وقال الشيخ أحمد عيسى المعصراوي:" هل أرهقتك ذنوبُ عامٍ غابرِ؟..وتريدُ عفـوًا من كريمٍ قـادرِ؟..أبشرْ فإن المصطفىٰ قد دلَّنا..أن الخطايا تُمحى بصومِ العاشرِ..صيام يوم عاشوراء..السبت القادم إن شاء الله".

اقرأ أيضًا..تعرف على..فضل صيام يوم عاشوراء

كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث أخر:"أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ صِيَامُ شَهْرِ اللهِ المُحَرَّم"، وعن عن أبى هريرة - رضى الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"يوم عاشوراء كانت تصومه الأنبياء، فصوموه أنتم"، وعن السيدة عائشة رضي الله عنها:"أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم عاشوراء" أخرجه مسلم.

تابع موقع تحيا مصر علي