عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"شكوتِك".. وزير الإعلام ومايا مرسي يطلقان منصة جديدة لرصد شكاوي المرأة

تحيا مصر

اجتمع أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بالدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، لبحث سُبل التعاون من أجل النهوض بالمرأة والأسرة المصرية ونشر الوعي بخصوص قضايا المرأة في المجتمع.

وتتضمن الاجتماع الاتفاق على إنشاء منصة شكوتِك المشتركة لحصر شكاوى العنف ضد المرأة المصرية، من خلال إرسال الشكاوى على البريد الإلكتروني [email protected]، أو على رقم الواتساب (01555558756) علماً بأن الشكاوى سيتم بحثها والتعامل معها بشكل سري وبدون نشر البيانات المرسلة.

وأوضح هيكل أهمية تسليط الضوء إعلاميًا على دور المرأة في المجتمع ودعمها والتخلي عن الصور النمطية لها، خاصة بعد ما تحقق من تعزيز لدور المرأة المصرية وتمكينها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت مرسي إلى أن المجلس القومي للمرأة، من خلال لجنة الإعلام به، كان قد أصدر الكود الأخلاقي الإعلامي لتناول قضايا المرأة في وسائل الإعلام المختلفة والدراما المصرية، مشيرة إلى أن المجلس يضم لجنة خاصة لرصد صورة المرأة في الدراما والبرامج والإعلانات، التي تعرض خلال شهر رمضان من كل عام، وهي لجنة منبثقة من لجنة الإعلام، وتستهدف الخروج بتقرير علمي متكامل يتضمن كيفية تناول الدراما لقضايا المرأة، وصورة المرأة فيها سواء سلبية أو إيجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض.

اقرأ أيضا: برلمانيون عن جريمة فيرمونت: النيابة العامة تحركت بسرعة.. وواهم من يظن نفسه فوق العقاب

واتفق الطرفان على التعاون المشترك في نشر الوعي بقضايا المرأة مع التأكيد على الحفاظ على القيم الأخلاقية للمجتمع المصري باعتبار المرأة حصن المجتمع وتمثل أحد الركائز الأساسية لتقدمه، بالإضافة إلى عقد لقاءات لقاءات مستمرة مع كتاب الأعمال الدرامية لفتح نقاش حول كيفية تغيير الصورة النمطية المقدمة عن المرأة في الأعمال الدرامية خلال الفترة القادمة، وتسليط الضوء على أهمية دورها ومشاركتها باعتبارها عنصر رئيسي للنهوض بالوطن.


تابع موقع تحيا مصر علي