عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم الوطني السعودي..احتفالات خاصة بالذكرى الـ 90 على توحيد المملكة

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي تحتفل المملكة العربية السعودية بتلك الذكرى في الثالث والعشرين من سبتمبر 2020، الذي يُخلد يوم تأسيس المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وتوحيد أراضيها.

تصدر اليوم الوطني السعودي موقع التدوينات القصيرة "تويتر" خلال الساعات القليلة الماضية، للإحتفال بالذكرى الـ 90 على تلك المناسبة المجيدة.

اليوم الوطني السعودي

واصل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، كفاحه المسلح من أجل توحيد مملكته، وتمكن من توحيد العديد من المناطق أهمها، جنوب نجد وسدير والوشم عام 1902، ونجح في استعادة القصيم عام 1904، ثم الأحساء عام1913، وصولاً إلى عسير عام 1919، وحائل سنة 1921، إلى أن تمكّن عبد العزيز من ضم منطقة الحجاز عام 1925،وأكتمل توحيد منطقة جازان عام 1930.

وصدر أمر ملكى للإعلان عن توحيد البلاد وتسميتها بالمملكة العربية السعودية في التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932.

الاحتفال باليوم الوطني

اعتبرت المملكة هذا اليوم عيد وطنى، يتم تعطيل العمل بالقطاعات الخاصة والعامة في المملكة، ويتم اعتبار هذا اليوم يوم اجازة رسمية لكل العاملين في القطاعين، وبذلك، يكون موعد اجازة اليوم الوطني السعودي هو 23 سبتمبر2020.

أعلنت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، تخصيص برامج ومبادرات شبابية للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

اقرأ أيضًا..جامعة الملك عبد العزيز محط الأنظار مع بداية العام الدراسي الجديد

كتبت المزروعي: "السعودي إماراتي.. والإماراتي سعودي.. دعوة لكل الشباب السعودي والإماراتي للانضمام لفريق إبداعي سيعمل على مبادرات شبابية مشتركة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90."
تابع موقع تحيا مصر علي