عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل "نقل النواب": وسائل التواصل الاجتماعي أداة الإخوان لترويج الأكاذيب ضد مصر

تحيا مصر

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، إن هناك مجموعات على السوشيال ميديا هدفها نشر الشائعات لصالح إحدى الجهات التي تريد الإضرار بمصر وترويج معلومات مغلوطة وتداولها.

وأضاف في بيان اليوم: هناك صفحات خاصة بجماعة الإخوان وهي صفحات غير رسمية يجري فيها نشر سموم الفكر والتحريض على الدولة باسم المعارضة، وكذلك حسابات وهمية لسيدات ورجال تدعو لاستخدام السلاح لمواجهة الدولة، وكل تلك الحسابات تابعة للكتائب الإخوانية وهي مجموعات مخصصة لهذا الشأن، وكانوا خلال السنوات الماضية موجودون في تركيا أما اليوم فهم في ماليزيا ودول شرق آسيا، مهمتهم الوحيدة نشر العنف وتهيئة المناخ العام لذلك.

 وأوضح زين الدين أن وسائل التواصل الاجتماعى قدمت خدمات للإرهابيين، من أول التجنيد ونشر الأفكار، انتهاء بإعطاء أوامر التنفيذ للأعمال الإرهابية.

وأشار النائب إلى ضرورة حجب تلك الحسابات المروجة للشائعات بشبكات التواصل الاجتماعي، لأنها سبب في ترويج أكاذيب تحطم مجهودات الدولة المصرية بمختلف المجالات، وأن يتم محاسبة أى شخص أو جهة أو تيار يروج للأكاذيب والشائعات ويحض على العنف والإرهاب والتطرف، أو يرتكب أى شىء مخالف للقانون، على حد قول البيان.
تابع موقع تحيا مصر علي