عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول مخازن اتحاد الكرة: "عليا الطلاق ما شفت كأس من يوم ما جيت"

تحيا مصر

كشف الكابتن أحمد شوبير نجم الأهلي السابق، والإعلامي المعروف، كواليس التحقيق الذي قامت به اللجنة المعينة من قبل وزارة الشباب والرياضة لاقتفاء أثر مقتنيات اتحاد الكرة المسروقة وعلى رأسها كأس الأمم الأفريقية. 

وأكد شوبير، صباح اليوم، خلال برنامجه المذاع عبر شبكة الإذاعة، أن اللجنة شُكلت من 10 أفراد من عدة تخصصات، وأنه تم التحقيق مع أحمد محب المدير المالي للاتحاد، والذي أكد فقدان كأس ووجود أربعة كؤوس، فطلبت اللجنة رؤيتهم لتجدهم ثلاثة فقط، فطلبت اللجنة المحاضر التي تثبت فقدان الكؤوس، فقال محب أن المحاضر قد حُرقت في حريق اتحاد الكرة سنة 2013، وأن الكأس يمكن أن يكون موجود في المخازن .

فتوجهت اللجنة إلى المخازن، وقامت بالتحقيق مع علي كامل المسؤول عن المخازن والذي قال لهم : "عليا الطلاق ما شفت كأس من يوم ما جيت الاتحاد".

وأكد شوبير على أن لجنة التحقيق طلبت الإطلاع على كشف الجرد الخاص بالسنة الماضية ولم تجد الكأس مذكور فيه، ونفس الأمر في كشوف السنوات الماضية.

وسألت اللجنة أيضاُ عن السيوف التذكارية التي كانت موجودة بمكتب مجلس الإدارة، وهي سيوف مطلية بالذهب ومرصعة بالاحجار الكريمة، وهي مملوكة للاتحاد، ولكن لم يعرف مكانها أحد.

وأضاف "شوبير" أن اللجنة الخماسية كانوا يقومون بالتجهيز لعمل متحف يضم الكؤوس والميداليات والهدايا التذكارية، ففوجئوا باختفاء الكثير من تلك المقتنيات فقاموا بعمل جرد، وهوما تسبب في كشف الأمر لأنهم لا يريدون تحمل مسؤولية ضياع تلك الثروة القومية.

وشن شوبير هجوماً لاذعاً علىلعى مسؤولي الاتحاد السابقين، وقال أن الأمر سيحول للنيابة الإدارية، وسيتم التحقيق مع الجميع، وسيتم كشف الكثير عن مخازن الاتحاد "لمفتوحة على المشاع" على حد تعبيره، وأكد أنه طوال فترة وجودة كنائب في الاتحاد لم يرى أو يطلع على أية محاضر.

اقرأ أيضا: القلعة الحمراء تؤمن أسوار المركز الأول.. تعرف على مباريات اليوم

وأشار أحمد شوبير إلى أن البعض لا يقدر ثمن الكؤوس المفقودة من الاتحاد المصري، موضحا أن أحمد حسن بريء من الأمر تماما، لكنه استلم إحدى نسخ كأس الأمم ثم أعاده لكن بدون أوراق أو محاضر تثبت خروج وعودة الكأس.

وأوضح، أنه بعد حريق اتحاد الكرة في 2013، تم استعادة بعض الكؤوس لكن لم يتم إثباتها في أي محضر، مؤكدا أن الاتحاد كان به نسخ لكأس أمم أفريقيا التي حققها المنتخب أعوام 1986، 1998، 2006، 2008، 2010، ويتواجد منهم ثلاثة كؤوس فقط وضاع كأسين وليس واحدا كما يروج البعض، وإن كانت تمت سرقة كأس منهم، فأين الكأس الثاني.


تابع موقع تحيا مصر علي