عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخر تطورات مفاوضات الأهلي مع يوسف البلايلي.. بلماضي يرجح كفة الأحمر

تحيا مصر

اشتعل الميركاتو الصيفي من الآن خصوصاً بين كبار أفريقيا، ومن الصفقات التي شغلت بال الكثيرين هي رغبة النادي الأهلي في استقدام يوسف البلايلي لاعب الأهلي السعودي ونجم المنتخب الجزائري.

واقتربت مغادرة اللاعب لمغادرة السعودية، بعدما كان قد انتقل لفريق أهلي جدة في صيف 2019، بعقد يمتد ل2022، اتفق اللاعب مع النادي على فسخ تعاقده بالتراضي، بعدما فشل تماما في التأقلم مه الأهلي، وأصبح غير مرغوب فيه من طرف الطاقمين الفني والإداري لفريق مدينة جدة.

ويمتلك صاحب ال28 عام عرضين كبيرين من الأهلي المصري، وفياريال الإسباني، ولكن أكدت تقارير جزائرية أن اللاعب يميل بشكل كبير للانتقال للقلعة الحمراء، والعودة للتألق في القارة السمراء بقميص الاهلي، بعدما صال وجال فيها بقميص الترجي التونسي وحصد معه الأميرة السمراء.

وتشير المصادر إلى أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي قد تواصل مع عبدالحفيظ البلايلي والد اللاعب لإتمام الصفقة، ولكن سيكون الأهلي مطالب بتوفير 4 مليون يورو من أجل حسم الصفقة وهو نفس المبلغ الذي دفعه أهلي جدة لشراؤه من الترجي التونسي العام الماضي.

ولكن يجاهد الأهلي الآن لتخفيض هذا المبلغ، بالتلويح بتقديم شكوى جديدة ضد النادي بسبب لاعبه السابق عبدالله السعيد.

ويطلب الأهلي2 مليون دولار، قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بينه وبين أهلي جدة وعبدالله السعيد، في حال قيام اللاعب بالانتقال لأي ناد مصري.

ويرغب الأهلي في خصم مبلغ الشرط الجزائي من النادي السعودي، ودفع مليون دولار إضافية، لشراء المهاجم الجزائري، مستغلا عدم استعداد البلايلي للاستمرار مع فريقه الحالي، أو العودة إليه. ولو اقتضى ذلك البقاء دون ناد خلال الفترة القادمة.

تشير التقارير أيضاً إلى أن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري له دور كبير في حسم موقف اللاعب، حيث أن اللاعب يستشره في كل خطوة، حيث كان بلماضي أول مدرب سمح لصاحب المُراوغات السحرية، باللعب بشكل مُنتظم في المستوى الدولي، متحديا كل الانتقادات التي تعرض لها لاعبه، الذي كان عائدا من عقوبة طويلة الأمد، بسبب تعاطيه للمخدرات.

اقرأ أيضا: ملك الحركات يتصدر تويتر في عيد ميلاده الـ 45.. تعرف على مسيرته 

وقال مصدر مقرب من عائلة اللاعب، بأن بلماضي نصح لاعبه بالانتقال للفريق الذي يضمن له اللعب بشكل مُنتظم، وهو الأمر الذي يوفره له الأهلي المصري، عكس فياريال، الذي ستكون المأمورية معه معقدة جدا، نظرا للمنافسة الشديدة في جميع المناصب، وضرورة الصبر قبل الحصول على الفُرصة وهو أمر لا يستطيع بلايلي تحمله في مثل هذه الفترة الحاسمة من مشواره الكروي.

وبزغت موهبة بلايلي صاحب الـ27 عاماً في 2012 مع الترجي التونسي بعدما انتقل إليه قادماً من مولودية وهران الجزائري، وبعدها عاد إلى الدوري الجزائري في صيف 2014، لكن نادي اتحاد العاصمة أنهى عقده مع اللاعب بعد ثبوت تعاطيه مواد محظورة.

استعاد بلايلي عافيته وعاد من جديد إلى كرة القدم ولكن من بوابة الدوري الفرنسي مع فريق أنجيه الذي لعب معه في موسم 2017-2018، وبعدها أعاد الترجي الموهبة الجزائرية إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية 2018.

واستطاع الدولي الجزائري المساهمة بشكل كبير في وصول الترجي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي توج به، كما ساهم في تتويج منتخب بلادع بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.


تابع موقع تحيا مصر علي