عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 سنوات مرت على تعاقد الزمالك مع طارق حامد .. ماذا قدم المحارب للنادي؟

تحيا مصر

يقدر جماهير الأبيض يوم 8 سبتمبر 2020 جيداً وهو يوم التعاقد مع "طارق حامد"، إذ ترى جماهير الزمالك أنه من أفضل الصفقات التي جاءت في تاريخ النادي على مر العصور، ويرى الكثير يرى أنه من أفضل لاعبي خط الوسط المدافع في تاريخ مصر، وذلك لما يتميز به من قوة وصلابة وروح قتالية عالية.

المحارب، كما يحب أن يلقبه جماهير الزمالك، دخل بوابة النادي عن طريق سموحة في 2014، وحصل الزمالك على توقيع اللاعب مقابل 2.6 مليون في السنة، على ان يتنازل اللاعب عن 3 مليون لاتمام صفقة انتقاله للفريق الابيض حيث عرض الزمالك على سموحة وقتها دفع مبلغ 5 مليون جنيه.

عشق الجماهير لمحاربهم المخلص

ست سنوات شهدت تألق ومحاربة وفدائية، جلعته ينال إشادات واسعة، وتملك قلوب الزمالكاوية في فترة وجيزة، وبزغ نجمه ليعتبره الجميع قائد الفريق بالرغم من عدم إمتلاكه "لشارة الكبتنة"، وذلك بعدما انتزع مكانه داخل التشكيل الأبيض ولم يستطع أحد خلال 6 سنوات تعويض مكانه.

وما يوضح المكانة التي وصل لها طارق، هو بيع القميص الخاص به في إحدى المزادات بمبلغ 80 ألف جنيه، وهو مبلغ يوضح لك قيمة اللاعب الكبيرة.

وبالرغم من الإنتقادات التي نالت منه بسبب أسلوب لعبه الذي يراه العض عنيفاً، إلا أن المجهود الذي يقوم به في الملعب يعتبر "خرافي" نسبةً لسنه، فمن منا ينسى أداؤه في مباراة النجم الساحلي في قبل نهائي بطولة الكونفدرالية ، حيث قدم اللاعب مجهوداً خرافياً جعله يسقط على الأرض بسبب الإرهاق عقب نهاية اللقاء، ورغم عدم تأهل الفريق لكنه نال الإشادة.

مسيرة اللاعب مع القلعة البيضاء

واستطاع المحارب حصد 10 بطولات خلال 6 سنوات فقط بالقميص الأبيض ،خاض خلالهم 228 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، حيث يتميز أكثر بأدواره الدفاعية في خط الوسط عن القيام بالزيادة الهجومية، وتنوعت البطولات التي حصل عليها مع الفارس الأبيض فحصل على : لقب الدوري المصري مرة واحدة، لقب كأس مصر أربع مرات، كأس السوبر المصري مرتين، كأس السوبر الأفريقي مرة، كأس السوبر المصري السعودي مرة، كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" مرة.

مسيرته مع المنتخب المصري

وفي المنتخب المصري تألق صاحب ال31 عام وأصبح في فترة وجيزة ركيزة من ركائز المنتخب مع اختلاق الأجهزة الفنية، فتأهل مع ه إلى نهائي أمم أفريقيا عام 2017 قبل الهزيمة على يد الكاميرون، ثم نجح في التأهل رفقة الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018، وشارك طارق مع منتخب مصر الأول في أمم أفريقيا 2019، ورغم التوديع المبكر للمسابقة التي أقيمت على أرض مصر، لكنه كان من اللاعبين القلائل الذين لاقوا الإشادة واستحسان الجمهور حيث قدم أداءً جيداً خلال منافسات البطولة.

اقرأ أيضا: تفيد بإيه يا ندم.. جماهير الأهلي تتجاهل رمضان صبحي وتحوّل طاهر "تريند" (فيديو)

أداؤه هذا الموسم

وإذا تحدثنا عن هذا الموسم فمازال عطاء "الدينامو" مستمر، ومازال يضخ الطاقة في جنابات الفريق، حيث توج مع الفارس الأبيض ببطولتي السوبر المصري على حساب الأهلي، والسوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، خلال أسبوع واحد فقط ، كما استطاع مع النادي الوصول لقبل نهائي دوري الأبطال، بجانب اقتراب حسمه لوصافة الدوري المصري.

وقدم لاعب الوسط الدولي أداءً مميزاً هذا الموسم في دوري أبطال أفريقيا، حيث وصلت دقة تمريراته إلى 85%، واستطاع التفوق في الالتحامات الهوائية بنسبة 53%، ووصلت نسبة نجاحه في الالتحامات الأرضية إلى 48%، وحصل على بطاقة صفراء في مناسبتين فقط، بينما لم يتحصل على أي بطاقة حمراء.



تابع موقع تحيا مصر علي