عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة ترشح علي عبد العال لانتخابات مجلس النواب القادمة

تحيا مصر

تحدث الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن نيته للترشح فى انتخابات مجلس النواب القادمة وذلك بحواره مع الكاتب الصحفي، خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، بمناسبة قرب انتهاء الفصل التشريعي الجاري، في إطار سلسلة الحوارات الهامة التي يجريها ميري خلال الأونة الأخيرة، والمتضمنة عدد من الشخصيات المؤثرة فى المجتمع، وصاحبة الأدوار الوطنية والمُتحملة لمسؤوليات متعددة، حتى تكون رؤيتهم وآرائهم أمام الرأي العام متاحة عبر صفحات الجرائد ووسائل الإعلام.

إقرأ أيضا عبد العال عن سياسة الباب المفتوح لمكتبه:"أنا من الصعيد وواخد على الدواوين اللي بتجمع الناس"

الحوار شارك فيه كل من الزملاء محمد الفقي، ومحمد حمدي، وبحضور المستشار محمود فوزي، الآمين العام لمجلس النواب، حيث قال عبد العال ردا علي سؤال هل تنوى خوض الانتخابات المقبلة لمجلس النواب؟ بقوله:"لكل حادث حديث ولكل مقام مقال.. أنا من الجيل الذى انتمى ونشأ على حب هذا الوطن.. وتربينا على مادة التربية الوطنية والقومية والتربية العسكرية ودرسنا تاريخنا جيداً، وبالرغم من أنى عشت بالخارج لكنى لم أفكر إطلاقاً فى أن أترك هذه الدولة، لم أحمل جواز سفر إلا المصرى ونشأنا على ميثاق العمل الوطنى، "اتعجنا بطين هذا البلد".
وتابع رئيس مجلس النواب:" ما حققته لى مصر أكثر مما كنت أطمح فيه وعلى هذا الأساس نحن الجيل الذى تعلم أن راية هذا البلد تظل وفية، وما تخلفت إطلاقاً عن تلبية نداء هذا الوطن فى كل ما يُطلب منى ونداء هذا الوطن بالنسبة لنا خط أحمر، وساهمت فى كل تكليف من الدولة حتى أننى فى عام 1993 بتكليف من وزارة الخارجية ساهمت فى كتابة الدستور الأثيوبى وسافرت إلى هناك لفترة طويلة، ونحن من جيل المهمات الصعبة".

إقرأ أيضا رئيس النواب:لا يوجد تشريع أصدرناه نقدر نقول عليه أنه ممتاز ومفيش زيه

تابع موقع تحيا مصر علي