عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من غزل المحلة للدوري الإنجليزي.. تعرف على مسيرة المحمدي في عيد ميلاده ال33

تحيا مصر

يحتفل اليوم لاعبنا الدولي ولاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي أحمد المحمدي بعيد ميلاده ال33 .

أحمد عيسى المحمدي مواليد 9 سيتمبر 1987، بقرية شبراطو مركز بسيون بالغربية، اللاعب الذي حقق العديد من الأرقام الناجحة منذ احترافه في فريق ستدرلاند الإنجليزي عام 2010، وحتى تواجده الآن في أستون فيلا، ليحقق مسيرة جيدة في الدوري الإنجليزي استمرت لعشر سنوات ومازال عطاؤه مستمر .

بدأ أحمد المحمدي في صفوف فريق غزل المحلة وهو لم يتم السابعة عشر من عمره، ولكنه خلال 3 مباريات فقط لفت أنظار الفريق البترولي إنبي ليضمه عام 2006، برفقة زميله رضا متولي مقابل 2،5 مليون جنيه .

بزغ نجم المحمدي بشدة مع ناديه إنبي ومنتخب مصر مما لفت أنظار أكثر من نادي أوروبي. ولكن ناديه كان دائم التمسك به ورفض بيعه، وكان من بين تلك الأندية هرتا برلين الألماني، وبلاكبيرن روفرز الإنجليزي، وجاء نادي سندرلاند ليتمسك بالمحمدي إقتناعاً بموهبته، ويقدم ثلاثة عروض لإنبي، حتى وافق إنبي على بيع اللاعب في يوليو عام 2010، بانضمام اللاعب لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل نصف مليون جنيه استرلينيي لصالح النادي المصري.وحصل المحمدي على القميص رقم 27.

نال المحمدي أشادة مدربه مبكرا وكان ذلك في فترة الأعداد للموسم الجديد، ولم يضيع المحمدي أي من الوقت، فشارك أساسياً مع فريقه الجديد في أول مباراة رسمية في أفتتاح الموسم الجديد وكانت أمام نادي برمنغهام سيتي يوم 14 أغسطس 2010 وهي المباراة التي أنتهت بالتعادل 2-2. أجاد المحمدي في المبارة وخصوصا في الشوط الثاني.

بعد التألق مع سندرلاند بدأ المحمدي خطوة جديدة بالدوري الإنجليزي، وهي الإنضمام لصفوف هال سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2013 قادمًا من سندرلاند بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقابل 2 مليون إسترلينى.

وسجل المحمدي اسمه في التاريخ كأول لاعب عربي يسجل مشاركة مع فريقه بالدوري الإنجليزي في جميع المباريات لمدة موسمين، وقد فعلها المحمدي مع هال سيتي عندما شارك في 76 مباراة متتالية في موسمي 2013-2014 / 2014-2015 .

وخاض أحمد المحمدى المباراة رقم 100 بمشواره فى البريميرليج أمام مانشستر سيتى فى سبتمبر 2014، وهى المباراة التى انتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين .

ويعتبر المحمدي «قديس» المحترفين المصريين وأول لاعب مصرى يصل لنهائى كأس الاتحاد الإنجليزى وذلك عام 2014، كما وصل هال سيتى لهذه المرحلة من المسابقة لأول مرة فى تاريخه.

كانت اخر محطات المحمدي في فريق أستون فيلا، والذي انتقل له الموسم الماضي قادماً من هال سيتي .

اقرأ أيضا: مرتضى منصور: "وريني هتدفعني 100 ألف جنيه ازاي.. والجنايني بيخاف من الخطيب"

وفي مسيرته الدولية التي بدأت عام 2007 أمام الكوت ديفوار، سجل المحمدي 92 مشاركة دولية مع المنتخب، حقق خلالهم كأسي الأمم الأفريقية 2008، 2010، ووصل لنهائي أمم أفريقيا مع المنتخب عام 2017 .

مسيرة احترافية مميزة للمحمدي ما بين الدوري الإنجليزي والمباريات الدولية لا يُسلط عليها الضوء كثيرًا، لكن أحد قادة منتخب مصر في العقد الأخير يستحق الاحتفاء به لما قدمه في مسيرته في ملاعب أوروبا ومنتخب الفراعنة .
تابع موقع تحيا مصر علي