عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل مؤتمر الهيئة الوطنية لدعوة المصريين لانتخابات مجلس النواب..ولاشين ابراهيم:ستكون بضوابط صارمة من كورونا

تحيا مصر

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ،الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب، خلال مؤتمر عالمي بمقر التليفزيون المصري «ماسبيرو»، متضمن دعوة الناخبين للاقتراع، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة خلال الانتخابات.


وقال المستشار لاشين ابراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة الوطنية للانتخابات سبق أن أشرفت على اول مجلس نواب بعد ثورتين عظيمتين، اطلع من خلالها علي مهام عظام، والان قاربت مدته على الانتهاء، وبات وجوب ضرورة انتخاب مجلس جديد طبقا للديمقراطية.
وأضاف لاشين في كلمته بالمؤتمر الصحفي، انه وجب إجراء انتخابات مجلس نواب جديد، وقامت الهيئة بإعلان الجدول الزمني وحددت كافة الأمور المتعلقة بالعملية الانتخابية، حتى إعلان النتائج.
وأشار إبراهيم إلى انه تقرر فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة على مرحلتين سواء في الداخل أو في الخارج، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في دول العالم، وتم وضع إجراءات احترازية ووقائية لمنع تفشي فيروس كورونا بين الناخبين.


وتقرير فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.
وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.
وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.
وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.

إقرأ أيضا انفراد لـ تحيا مصر..فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب 17سبتمبر
أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.
تابع موقع تحيا مصر علي