عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم توضح حقيقة تخفيف المناهج الدراسية للعام الجديد

تحيا مصر

انتشرت العديد من الأنباء التي تشير إلى تخفيض المناهج الدراسية، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك ضمن خطة العام الدراسي الجديد في ظل أزمة كورونا.

وبدورها خرجت وزارة التربية والتعليم، لتؤكد أن تلك الأنباء التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عارية من الصحة، لافتة إلى أنه لا صحة لتخفيض المناهج الدراسية للعام الجديد.

وأوضحت الوزارة، أن كافة المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية كما هي دون حذف أي أجزاء منها، موكدة أن نظام الدراسة خلال العام الدراسي الجديد سيعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد حفاظاً على جودة العملية التعليمية.

وفي وقت سابق، أشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلف حسب كل مدرسة والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاص فى المناهج أو العملية التعليمية ، موضحا أن نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى وبه 8 ملايين طالب وحتى السادس يوجد 6 مليون طالب باجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.

اقرأ أيضًا..وزير التعليم: الجدول النهائي مسئولية مدير المدرسة

الجدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم أصدر العديد من القرارات التي سيتم إتباعها خلال العام الدراسي الجديد، وذلك في ظل إنتشار فيروس كورونا، لضمان الحفاظ على صحة الطلاب.
تابع موقع تحيا مصر علي