عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منصة أبشر.. خدمات وصلاحيات إلكترونية متعددة لتسهيل الحياه

منصة ابشر
منصة ابشر

أبشر تصدرت محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات الأولى من اليوم الاثنين، بعد زيادة البحث عن ماهية منصة أبشر والخدمات التي تقدمه للمواطنين، حيث أصبح إهتمام المواطن العربي ينصب تجاه الخدمات الإلكترونية التي تمنح العديد من التسهيلات، وذلك جراء تفشي فيروس كورونا وإتجاه العالم إلى كل ما هو إلكتروني لإنجاز المهام الضرورية.

نرصد في هذه التقرير أهم خدمات منصة أبشر التي لفتت الأنظار لها مؤخرًا من خلال صلاحيتها المتعددة:

تجديد الهوية الوطنية

يمكنك تجديد الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر، على أن تكون قبل 180 يومًا من إنتهاء صلاحيتها وذلك من خلال خدمة مواعيد الأحوال المدنية.

تصلك رخصة السير من خلال الدخول على خدمة توصيل الوثائق، وطلب توصيل جديد ثم اختيار رخصة السير وسداد رسوم التوصيل وتصلك من خلال عنوانك الوطني "واصل".

تمديد تأشيرة الخروج والعودة

يتيح حساب أبشر العديد من الخدمات الإلكترونية، كما يمكن الاطلاع على دليل الخدمات في أعلى صفحة الدخول في منصة أبشر، حيث تضمن خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة من خلال منصة أبشر.

إلغاء البلاغ عند فقدان بطاقة الهوية الوطنية

أوضحت منصة أبشر، أنه لا يتطلب الدخول لمنصة أبشر للموافقة على تفويض من قبل شخص لاستلام بطاقة الهوية الوطنية بعد وصول رسالة نصية. وتابعت أنه لا يمكن إلغاء البلاغ عند فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها، ولكن يتوجب عليك طلب وثيقة بدل فاقد لإصدار هوية وطنية جديدة بالدخول على حسابك ثم اختيار خدماتي – خدمات – الأحوال المدنية – طلب وثيقة بدل فاقد.

اقرأ أيضًا..أبشر للتوظيف مطلوبة على "جوجل"

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يجب علي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية القيام بالاستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل دائم حتي لا يتعرضوا لأي من الغرامات التي تفرضها الحكومة.
تابع موقع تحيا مصر علي