عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملخص اليوم.. الأهلي يرفض التتويج والشناوي يتألق وخبراء التحكيم :"المارد الأحمر ضربة جزاء لم تحتسب"

تحيا مصر

احتضن ملعب الجيش ببرج العرب اليوم مواجهة مرتقبة بين الأهلي متربعاً على المركز الأول وبين الاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس.

وكانت جماهير الأحمر منتظرة فوز ناديها وتتويجه بالبطولة الـ42 في تاريخه، حيث كان يحتاج للفوز والثلاث نقاط ليعلن نفسه كبطل للدوري رسمياً، لكن سيد البلد أبى أن يحدث ذلك، فخرجت المباراة بنتيجة التعادل السلبي وتم تأجيل اللتويج لمباراة الاهلي القادمة أمام مصر المقاصة.

وشهدت المباراة التي كان حكمها إبراهيم نور الدين، جدل تحكيمي كبير، كعادة المباريات التي يديرها نور الدين، فكان هناك حالة طرد للنادي الأهلي بعد عشر دقائق من الشوط الأول للاعب أحمد فتحي بعد احتساب ضربة جزاء للاتحاد، بسبب تدخله مع محمد رزق، ليحصل على إنذار ثاني له في المباراة وطرد.

وكان هناك شك كبير حول هذه اللعبة لكن خبراء التجكيم ، وأبرزهم سمير عثمان وأحمد الشناوي أثبتوا صحة قرار نور الدين في الإنذار وضربة الجزاء.

وكان النصيب الأكبر من الجدل لصالح كرة حمدي فتحي الذي تم جذبه من قميصه من لاعب الاتحاد السكندري وقال الخبراء أن الجذب كان على خط منطقة ال18 وداخل المنطقة، وبالتالي أثبتوا حق الأهلي في ضربة جزاء، بينما لم يحسبها نورالدين بعد رجوعه لتقنية الفيديو.

وبالرغم من خروج الأهلي بنقطتين بدل من ثلاث، وبالرغم من الأداء السيء للفريق، إلا أن حارسه الأمين "محمد الشناوي"، قد نال إشادة الجميع، بعد إنقاذه للفريق من تلقي هزيمة من الاتحاد بتصديه لضربة الجزاء وإنقاذه لإنفرادين محققين لسيد البلد، ليستطيع تثبيت النتيجة بالتعادل السلبي وينقذ الأهلي من هزيمة محققة في ظل لعبه الشوط الثاني كاملاً بعشرة لاعبين فقط.

اقرأ أيضًا.. عن صفقات الأهلي والعائدين .. شوبير يكشف مفاجآت لجماهير الأحمر والأبيض

أصبح النادي الاهلي في انتظار مباراته مع مصر المقاصة، يوم السبت القادم، حيث يحتاج الاهلي لنقطة واحدة فقط ليعلن نفسه بطلاً للدوري المصري الممتاز.
تابع موقع تحيا مصر علي