عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الحكومة تتحرك بصورة قوية لمراجعة ملف الصحة

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء لمناقشة سُبل تنشيط الصادرات إلى الخارج، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ورؤساء المجالس التصديرية، إن الحكومة تتحرك بصورة قوية لمراجعة ملف الصحة ومستجدات فيروس كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء خلال الاجتماع: "سبق واجتمعنا أكثر من مرة، خلال العام الماضي، بهدف مناقشة أبعاد ملف رد الأعباء التصديرية، وكذلك تفاصيل البرنامج الجديد لدعم الصادرات المصرية، واتفقنا فى وقتها على الاجتماع بصورة دورية لمراجعة هذا الملف".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه على مدى الفترة الماضية تحركت الحكومة في هذا الملف بصورة قوية، حيث تم خلال العام الماضى فقط رد ما يزيد على 30% من المتأخرات، كما اقترحنا أكثر من آلية لرد الأعباء التصديرية، وبدأ تنفيذها.

اقرأ أيضا: "التنمر جريمة".. الرئيس السيسي يصادق على قانون مواجهة التنمر

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه إذا واصلنا رد الأعباء التصديرية على هذا المنوال، سننتهي من جميع المتأخرات في غضون 3 سنوات، وهو ما سيُعد إنجازا كبيرا، على أن يتم سداد المستحقات التصديرية الجديدة بانتظام.

وأكد رئيس الوزراء أن هدف الحكومة هو دعم الصادرات أكثر وأكثر .. وقد سددنا 5.7 مليار جنيه خلال العام المالي 2019-2020، كما تم خلال الشهرين الماضيين فقط، سداد 1.4 مليار جنيه، أي أننا في أقل من عام سدّدنا أكثر من 7 مليارات جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي