عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو صدقي: يجب الالتزام بأقصى الإجراءات الاحترازية خلال السماح بإقامة الأفراح

تحيا مصر

أعرب النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن تفاؤله بالإجراءات التي تتخذها الحكومة، لتسيير الأجواء بشكل طبيعي عقب ذروة أزمة كورونا، معتبراً أن السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية، جاء تقنينا للممارسات التي كانت تحدث في "الخفى" خلال أزمة كورونا.

صدقي أكد لـ تحيا مصر، أن القرار سيأتي ليمنع التجمعات والأفراح التي تقام في الخفاء بعيدا عن ضوابط الدولة، مما يزيد خطورة انتشار الفيروس، مؤكداً على أهمية التشديد على التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة التي سيتم فيها إقامة الأفراح.

وأوضح صدقي، أن القرار له أهمية اقتصادية كبيرة بتنشيط هذه الصناعة وتعويض الكثير من العاملين فيها وعلى رأسهم الفنانين الذين تضرروا من توقف الحفلات وتراجع إنتاج الأغاني، مشيرا إلى أن وعي المصريين هو من يضمن استمرار هذه الانفراجة والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

ونوه إلى أن الحكومة تتخذ هذه الإجراءات بناءً على توصيات وخطط مدروسة من قبل لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، لذلك كلما زاد الوعي وقلت الإصابات كلما كانت الإجراءات أكثر انفراجا مع عودة العديد من الأنشطة الاقتصادية.

يشار إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل، "21 سبتمبر"، ومن ضمنها الموافقة على السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.
تابع موقع تحيا مصر علي