عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: نسابق الزمن لتطوير التعليم في مصر والنهوض بمستوى الطلاب

تحيا مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر لاتزال تعاني من فجوة في المنظومة التعليمية لتوفير المدارس لأبنائها، فضلًا عن تأهيل المعلمين، وذلك في الوقت الذي لا تحتاج فيه ألمانيا لبناء مدارس جديدة.

وأوضح مدبولي، خلال كلمته في فتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة، أنه تم إنقاق 100 مليار جنيه لسد تلك الفجوة، ورفع المستوى التعليمي في مصر للإلتحاق بالدول المتقدمة، قائلًا: "الدولة دخلت في تحدي كبير وتم وضع الرؤية لتحسين التعليم على مدار الست السنوات الماضية.. وتضاعفت الأرقام الخاصة بالاستثمار في التعليم.".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه تم إنشاء 68 ألف فصل للتلاميذ في التعليم ما قبل الجامعى وتم توفير الصيانات اللازمة لعدد كبير من الفصول للحد من مشكلة الكثافة الطلابية.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن قضية لتعليم والمعرفة تمثل أمن قومي وتأتي على رأس أولويات الدولة، الأمر الذي كان من شأنه إنعكاسه في رؤية مصر 2030 لتكون مهمة أساسية من مهام الحكومة.

اقرأ أيضًا..مدبولي: مصر كانت خارج قائمة أفضل 100 دولة تعليمًا ونسعى للإرتقاء بالمنظومة

جاء ذلك خلال إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.


تابع موقع تحيا مصر علي