عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تتجوزينى يابسكوتة"..قصة حب فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

يصادف اليوم 16 سبتمبر 2020 ذكرى رحيل النجم القدير فؤاد المهندس الذي استطاع بأعماله العظيمة أن يترك بصمة تلمس قلب جميع المشاهدين في الوطن العربي بخفة دمه وأسلوبه الفريد.

ولد فؤاد المهندس في 6 سبتمبر عام 1942 وترعرع بحى العباسية بالقاهرة، انضم فؤاد المهندس لمدارس العذب التركية وكانت لها دور كبير في نشأته وتكوين شخصيته الذى تميزت بالصلابة بعض الشئ، وأتقن فؤاد منذ الصغر اللغة العربية، حيث أن والده هو العالم اللغوى ذكى المهندس الذى حرص للحفاظ على اللغة العربية.

أشاد فؤاد المهندس بدور أبيه في حياته، إذ ورث عنه خفة الدم وسرعة البديهة الذي يعتبر من أهم مميزات فؤاد المهندس الذي جعله يتألق سريعًا فى عالم الفن.

ظهرت موهبة فؤاد المهندس على مسرح الجامعة إذ التحق بالمسرح الجامعي التابع لكلية التجارة، شاهد فؤاد المهندس مسرحية "الدنيا على كف عفريت" وحاز دور "نجيب الريحانى" على إعجابه، وانضم إلى فرقته ولكن ذلك لم يساعده كثيرًا فى خطواته نحو الفن، واتجه بعد ذلك لفريق "ساعة لقلبك" فى بداية الخمسينيات، وتعتبر ذلك أول خطوة حقيقية يتخذها نحو التمثيل.

اشتهر بعدها فؤاد المهندس مع الفنانة شويكار، وقدم الثنائى معًا العديد من الأعمال الكوميديا وأحب الجمهور ظهورهم معًا فى الكثير من الأعمال أبرزها"هارب من الزواج"، " أنا وهو وهى"، "شنبو فى المصيدة"، "أنا فين وانتى فين"، "أخطر رجل فى العالم".

تقابل الثنائى "فؤاد وشويكار" لأول مرة في مسرحية "السكرتير الفني"، وروت الفنانة شويكار قصة طلبها للزواج فى عدة برامج إذ أنه طلب الزواج منها أثناء تصوير مسرحية "أنا وهو وهى" ليخرج عن النص للمرة الأولى فى حياته قائلًا "تتجوزينى يابسكوتة"، وبالفعل تزوجا بعد الإنتهاء من تصوير فيلم "هارب من الزواج"، فكانت ترتدى شويكار فستان عروسة أبيض وطرحة، وفؤاد بدلة وكارفت، فاستغلوا ذلك وذهبوا للمأذون بصحبة الفنانة زهرة العلا والمخرج حسن الصيفى وذلك فى عام 1963.

دامت تلك القصة الجميلة 20 عامًا إلا أنهم انفصلا بعد ذلك، وأعلنت الفنانة شويكار أن فؤاد المهندس سيظل صديق عزيز على قلبها حتى أنها ظلت بجانبه حتى آخر لحظات حياته واستمروا فى تقديم أعمالهم الفنية معًا مثل فيلم "جريمة إلا ربع" ومسرحية "مراتى تقريبًا".

قدم فؤاد المهندس أكثر من 70 عملًا سينمائيًا إلا أنه ظل عاشقًا من النوع الأول للمسرح وظل قلبه متعلق به حتى وفاته إذ قدم مسرحية "انها حقًا عائلة محترمة" وهو مصاب بجلطة فى القلب حتى أن الأطباء توقعوا أنه شُفى بسبب عمله فى المسرحية.

اقرأ أيضًا..بالفيديو.. أفضل نظام غذائي عرفه التاريخ على طريقة الراحل فؤاد المهندس

رحل فؤاد المهندس عن عالمنا فى يوم 16 سبتمبر عام 2006 عن عمر ناهز 82 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجئة نتيجة مشاهدته سقوط سقف فى منزله بسبب حريق هائل فى غرفته، وظلت شويكار بجانبه حتى آخر لحظة فى حياته واعترفت أنها لم تحب رجل فى حياتها غير فؤاد المهندس.
تابع موقع تحيا مصر علي