عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أسامة الهواري لـ تحيا مصر :كل ما يهم الجماعة الصحفية سيكون علي أولويات مجلس الشيوخ

تحيا مصر

قال النائب أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة قنا، أن كل ما يهم الجماعة الصحفية بالتنسيق مع النقيب ضياء رشوان ستكون علي أولويات مجلس الشيوخ، بجانب ما يتعلق بالحريات وحقوق الصحفيين ومطالبهم العدالة دائما.


جاء ذلك فى تصريحات لـ تحيا مصر علي هامش إنهاءه إجراءات استخراج كارنيهات العضوية، مؤكدًا علي أن مجلس الشيوخ هو الرئة الثانية للتشريع في مصر، ومن ثم سيتم وضع التشريعات التى من شأنها تخفيف الأعباء من علي المواطن فى الأولويات دائما، مع التركيز في الإهتمام علي الصعيد الذي يعاني الكثير ويحتاج لنظرة المسؤولين للتغلب علي الإشكاليات التى يعاني منها.
ويواصل مجلس الشيوخ إنهاء إجراءات استخراج كارنيهات العضوية بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة الرسمية التي أجريت علي مستوي مقاعد القائمة والفردي.
سبق وأن أعلنت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد - وزير شئون المجالس النيابية، بدء استقبال أعضاء مجلس الشيوخ الجدد في حفل استقبال وفق اجتماع اللجنة الخميس الماضي ، والذي تضمن الموقف التنفيذي لمقررات اللجنة لصادرة بالجلسات السابقة في شأن تجهيزات مبنى مجلس الشيوخ وملحقاته، والمهمات ذات الصلة، الاعتمادات المالية اللازمة لكل ذلك، لضمان انطلاق أعماله فور اكتمال نصاب أعضاءه، كما استمعت اللجنة لرؤية المستشار القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ فيما أسفرت عنه مقرراتها .
يذكر أن اللجنة قد وافقت على نقل كافة موظفين مجلس النواب الذين تقدموا بطلبات نقل مستوفاة إلى مجلس الشيوخ ـ ممن تنطبق عليهم الشروط ووفقًا للمحددات المقررة قانونًا ـ ، بعد أن استبعدت المتقدمين بطلبات عدول عن النقل، المستوفاة للشروط أيضًا.
 
تابع موقع تحيا مصر علي