ينشر موقع تحيا مصر، السيرة الذاتية للنائب أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، حيث

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 25 يوليو 2021 - 02:53

مجلس الشيوخ

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية للنائب أحمد أبوهشيمة عضو مجلس الشيوخ

11:25 ص - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


ينشر موقع تحيا مصر، السيرة الذاتية للنائب أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، حيث حصوله علي بكالوريوس التجارة من جامعة قناة السويس عام 1997،و شغله لمنصب العضو المنتدب لمجموعة حديد المصريين – رئيس مجلس إدارة مجموعة أسمنت المصريين .

وتضمنت سيرته الذاتية أيضا نشاطه في مجال الاقتصاد والأعمال، حيث تأسيس عام 2010 مجموعة حديد المصريين المالكة لأربعة مصانع ببني سويف والعين السخنة والإسكندرية وبورسعيد، وتأسس عام 2016 مجموعة إعلام المصريين ، وتأسس عام 2017 مجموعة أسمنت المصريين المالكة لأكبر مجمع مواد بناء في صعيد مصر.

إقرأ أيضا تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية للنائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ

وعلي مستوي العمل العام انتخب في مارس 2020 نائب لرئيس حزب الشعب الجمهوري، و أطلق العديد من المبادرات التنموية لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً في ربوع مصر ودور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.. وأطلق مسابقة لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة. كما ساهم في تأسيس ودعم مؤسسة شباب القادة، له دور وطني بارز بعد ثورة 30 يونيو لدعم صورة مصر بالخارج والترويج للإقتصاد والاستثمار في مصر،و دعم الرياضيين ذوي الإحتياجات الخاصة، و له دور مميز في دعم العمالة الغير منتظمة والأطقم الطبية خلال جائحة كورونا.
ويتكون مجلس الشيوخ من نحو 300 عضو تم انتخاب 200 عضو منهم بالقائمة المطلقة والفردى، فى حين يقوم الرئيس بتعيين ثلث أعضاء المجلس وعددهم مائة عضو، وحزب مستقبل وطن صاحب الأكثرية النيابية الحالية بالفصل التشريعي الجاري، كان له نصيب الأسد بشأن مقاعد القائمة والفردي فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث خرج المواطنون للتصويت لصالحه بحسب النتائج التى تم الإعلان عنها، والتى من خلالها يجدد المواطنون والناخبين ثقتهم في الحزب المتواجد وسط المواطنين وله دور فعال في كل ما يهم الوطن والمواطن، وداعم للدولة المصرية وضد التحديات التى تواجهها من الداخل والخارج من أجل مواصلة البناء والتنمية بكافة ربوع الوطن.

إقرأ أيضا تحيا مصر يرصد التركيبة السياسية لمجلس الشيوخ..مستقبل وطن يحقق الأغلبية بـ147 مقعد

حزب مستقبل وطن بحسب تقصي موقع تحيا مصر للنتائج النهائية والرسمية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، حصل علي 59 مقعد من القائمة الوطنية التى ضمت 11 حزب سياسي بجابن تسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من أصل 100 مقعد وفق القانون بجانب حصوله علي 88 مقعد من المقاعد الفردية التى خاض فيها العملية الانتخابية بواقع 93 مرشح، ليكون إجمالي أعضاء حزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ من واقع القائمة والفردي 147 مقعد من أصل 200 علي مستوي القائمة والفردي، حيث يكتمل المجلس بـ100 مقعد أخرين يعينوهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وفق الدستور.

حزب الشعب الجمهوري، حصل علي 11 مقعد بالقائمة الوطنية، مع 6 مقاعد علي مستوي الفردي، ليكون إجمالي المقاعد له 17 مقعد من أصل 200 علي مستوي الفردي والقائمة، وحزب الوفد حصل علي 6 مقاعد من القائمة دون أي حصول علي المقاعد الفردية، وهو ما تكرر مع حزب المؤتمر بحصوله علي 4مقاعد فقط من القائمة، وحزب حماة الوطن 4 مقاعد أيضا، وحزب التجمع 3 مقاعد من القائمة، وحزب المصري الديمقراطي 3مقاعد، وحزب الإصلاح والتنمية 3مقاعد، وحزب الحركة الوطنية 3مقاعد، ومصر الحديثة 3مقاعد، والحرية المصري، مقعد، وجميعهم من القائمة حيث لم يحقق منهم أي من المقاعد علي المستوي الفردي، في الوقت الذي نجح 6 من المستقلين علي مستوي الجمهورية.



أحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري والمستقلين، هم الذين نجحوا فى حصد المقاعد الفردية الـ100، بواقع 88 لحزب مستقبل وطن، و6 للشعب الجمهوري، و6للمستقلين، مع تمثيل الـ11 حزب فى القائمة بواقع 59 لمستقبل وطن، و11 للشعب الجمهوري، و6 للوفد، و4 لحماة وطن والمؤتمر، و3 للتجمع والحركة الوطنية ومصر الحديثة ومقعد وحيد للحرية.

تنسيقية شباب الأحزاب التى قدمت ولا تزال تقدم نموذج سياسي بمفهوم مختلف كان لها دور كبير بانتخابات مجلس الشيوخ ونجح 5 من أعضائها من خلال أحزابهم، ومن ثم بجانب تمثيل أعضاء التنسيقية لأحزاب فأنهم أيضا ممثلين للتنسيقية كإطار سياسي جامع يعمل بمفهو ورؤية سياسية جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي