عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى رحيل الكوميديان يوسف عيد..شاهد أبرز إفيهاته "فيديو"

تحيا مصر

ترك العديد من البصمات في قلوب مشاهديه واستطاع أن يكون له اسم متميز وسط نجوم الكوميديا بالرغم من صغر أدواره بل كان لأدائه البسيط وعفويته المتميزة دورًا كبيرًا ليحتل مكانًا مهمًا في أي عمل شارك به.

ويصادف اليوم الذكرى السادسة لرحيله عن عالمنا تاركًا لنا كوميديا تلمس قلوب جميع المشاهدين وفيما يليسنتعرف على أبرز إفيهاته فى السطرو التالية :

ولد الكوميديان يوسف عيد بالقاهرة وترعرع فى حى الجمالية، وبدأ مشواره الفني بمشاركته بمسرحية "نحن لانحب الكوسة" ليكون ذلك العمل بمثابة انطلاقه فى العديد من الأعمال السينمائية فيما بعد.


شارك يوسف عيد بعدها في أعمال كثيرة باالرغم من صغر أدواره ولكنه لفت أنظار الكثيرين الذين أشادوا بموهبته، ومن هذه الأعمال فيلم "الناظر"، ومن أبرز إفيهاته في ذلك الفيلم عندما أجى دور أستاذ التاريخ "واللى مش هيعرف يجاوب لايكلف الله نفسًا إلا وسعها"، وأيضًا "زكريا الدرديري مدرس تاريخ وفرنساوي لحد مايجيبوا مدرس فرنساوي".

شارك أيضًا في فيلم "التجربة الدنماركية" عندما لعب دور أحد الأشخاص الذين يسيروا وراء الفتاة الدنماركية ويصل لمنزل الوزير ويغنى موال قائلًا "ياحلو ياللى العسل سايل من الشفة".


جسد شخصية الحانوتى في فيلم "جعلتني مجرمًا" مع الفنان أحمد حلمى، واشتهر بجملته الذي قالها لأحمد حلمى عندما غير إعلانه قائلًا " اضربك فين مفيش فى وشك مكان"، "أشوفك فالآخرة بقا".


اقرأ أيضًا..سميرة سعيد تشارك جمهورها بعض اللقطات من حفلها على تيك توك

يعتبر آخر ظهور له فى فيلم "الحرب العالمية التالتة" حينما جسد فيه شخصية النجم العالمي بوب مارلي في المتحف المصري.
تابع موقع تحيا مصر علي