عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف حقيقة رشوة إنتخابية بـ 10 ملايين جنيه.. وأول تعليق من النائبة صاحبة الواقعة

تحيا مصر

-اغتيال معنوي فاشل..تداول صورة مفبركة لتشويه النائبة ابتسام أبورحاب
-تحيا مصر يحصل على أول رد من أبورحاب


تعتبر المواسم الانتخابية فرصة سانحة للألاعيب والشائعات ونشر المغالطات، للنيل من كيانات حزبية او أسماء بعينها، وهو الأمر الذي يكون متعارف عليه ويندرج تحت بند "الكيدية"، و "الفجر في الخصومة السياسية".

تحيا مصر رصد واقعة لافتة، أثارت نوعاً من الجدل، رغم ما بها من سذاجة مفرطة، حيث قام أحد أتباع مرشحة طامعة في الوصول إلى مقعد البرلمان، بفبركة "صورة" لتشويه سمعة النائبة بالوادي الجديد ابتسام أبو رحاب.

الصورة التي يتم تداولها على مواقع التواصل، بشان تحرير النائبة ابتسام أبورحاب "شيك" قدره 10 ملايين جنيه لصالح حزب مستقبل وطن، وهي الصورة التي لاتستغرق أكثر من ثواني معدودة، ولاتحتاج لخبير في برامج تعديل الصور "فوتوشوب"، لكي يدرك أنها مفبركة لا محالة.


الصورة المتداولة لشيك يخلو من "الرقم التسلسلي" أو مايعرف بـ"السريال نامبر"، يمكن الحصول عليه بسهولة من محرك البحث "جوجل"، ثم وضع أية عبارات أو مبالغ عليه.

الصورة المتداولة، يظهر عليه بشكل "ركيك" عبارة "مستقبل وطن"، وإسم النائبة، بخط له قوام ثقيل، يختلف تماماً عن الخط المكتوب به باقي خانات الشيك.

يتضح أيضاً فبركة الصورة، من أنها موجهة مباشرة من النائبة إلى "الامانة المركزية" لحزب مستقبل وطن، وهو ما أثار تعليقاً منطقيا: إذا ارادت النائبة توجيه رشوة للحزب، فهل من المنطقي أو من بديهيات العقل، توجيهه بشكل مكشوف إلى الحزب بهذا الشكل المباشر.

إقرأ أيضاً: الريادة المعتادة.. انتخابات الشيوخ آخر صولات وجولات مستقبل وطن.. أدوار مشرفة تؤديها كوادر وطنية شديدة الدراية بالشارع

تحيا مصر، تواصل على الفور مع النائبة ابتسام أبو رحاب: والتي قالت أنها لن تعتمد في نفيها على التصريحات الكلامية بشكل زاعق، أو العنترية في الدفاع عن نفسها، وإنما أبسط الأمور التي يمكن التأكد منها، أنها لاتملك أبدا حساب في البنك الأهلي المصري، وهي مسألة يسهل التحقق منها، ولم يكن لها يوماً ما أي تعامل عبر حساب لها من خلال البنك الأهلي.

أبو رحاب قالت لـ تحيا مصر: الشيك المنشور طفولي في طريقته من أجل تشويهها، هي تعرف جيداً أن نجل أحد المرشحات هو من قام بفبركته، وانها ستتحرك لتحرير محضر، لاستغلال أقصى ما في القانون من بنود للردع، للتصدي إلى المحاولات المتعمدة لتشويهها.

وأختتمت أبو رحاب: الشيك المنتشر أحد أشكال الاغتيال المعنوي المعروفة، الشيك بلا رقم متسلسل، لايوجد عليه مايثبت بأي شكل أنه شيك رسمي، الكلام مكتوب عليه كما لو أنه مستند إلكتروني وليس ورقة حقيقية.
تابع موقع تحيا مصر علي