عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنازة عسكرية لـ رئيس مباحث طرة شهيد الواجب في حادث هروب المساجين

تحيا مصر

تشيع محافظة المنوفية اليوم الخميس، جثمان الشهيد محمد عفت، رئيس مباحث طرة، الذى استشهد في واقعة محاولة هروب 4 سجناء من منطقة سجون طرة. وذلك في جنازة عسكرية ضخمة. 

وخلال الساعات القليلة الماضية، شهدت سجون طرة حادث مروع، واستشهاد ضابطين وفرد شرطة، ومصرع 4 أشخاص محكوم عليهم بالإعدام، حيث تبين استشهاد العقيد عمرو عبدالمنعم، والرائد محمد عفت، وأمين الشرطة عبدالحميد محمد، أثناء تصديهم لمحاولة هروب 4 إرهابيين مودعين بحجز الإعدام بسجن طره، وصادر ضدهم حكم بالإعدام فى قضية أنصار الشريعة.

وجاء ذلك بعد أن تصدت لهم قوة التأمين ما أسفر عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع المحكوم عليهم الأربعة وهم السيد السيد عطا محمد، وعمار الشحات محمد السيد، وحسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين.

في عام 2018، كشفت محكمة جنايات القاهرة، في حيثيات حكمها علي 23 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب أنصار الشريعة"، الستار عن المتهم السيد السيد عطا محمد مرسي والمكني بـ أبو عمر، والتي قضت المحكمة بإعدامه.

اقرأ أيضا: تفريغ كاميرات المراقبة وتحقيق موسّع في حادث طرة ومقتل 4 مساجين في قضايا إرهاب

وقالت المحكمة، أن المتهم، بدأ طريق التطرف بحضور الدروس التي تحث على الجهاد، وكان يتردد على المساجد التي تنتهج هذا النهج ومنها مسجد نداء الحق بالحسينية، بمحافظة الشرقية، واستمع إلى الدروس التي كان يلقيها مدين "المتهم السابع عشر- مدين إبراهيم محمد حسانين"، وتابع المنتديات التي تتناول هذا الفكر، حتى اعتنق العديد من الأفكار الجهادية والتكفيرية المتمثلة في تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتكفير العاملين بالقوات المسلحة والشرطة، ووجوب الجهاد على كل مسلم لإقامة الدولة الإسلامية، واعتبار القوانين الوضعية كافرة تخالف الشريعة الإسلامية، والاحتكام إليها يعتبر احتكامًا إلى الطاغوت.


تابع موقع تحيا مصر علي