عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شرور أردوغان .. تطورات الحرب التي أشعلتها تركيا بين أرمينيا وأذربيجان

تحيا مصر

اشتعلت الحرب الدائرة منذ أيام بين أرمينيا وأذربيجان -وهي احدى 6 دويلات منفصلة عن تركيا تقع في أوراسيا- تحت رعاية تركية، حتى أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اليوم الاثنين، أن تركيا تزود أذربيجان بالطائرات الحربية والمسيرة، وذلك في ظل تواصلت المواجهات العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الأذربيجاني، مؤكدة أن خبراء عسكريين أتراك يقاتلون جنبا إلى جنب مع أذربيجان في منطقة ناغورنو كاراباخ.

ولليوم الثاني على التوالي، تبادلت قوات أرمينيا وأذربيجان إطلاق النار بكثافة وتبادل الجانبان الاتهامات باستخدام المدفعية الثقيلة، كما أعلن مسؤولون في المنطقة المتنازع عليها مقتل 15 مسلحا انفصاليا أرمينيا، ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية للمواجهات إلى 39 قتيلا.

وأفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية في بيان بأن "المواجهات العنيفة تواصلت خلال الليل"، في حين أكد مسؤولون في وزارة الدفاع في كاراباخ مقتل 15 مسلحا، ما يرفع حصيلة القتلى في صفوف الانفصاليين المسلحين إلى 32 منذ اندلعت المواجهات الأحد.

اقرأ أيضا: تركيا تصدر حكما ضد المتورطين في مقتل الصحفي السعودي خاشقجي

كما لقي 5 مدنيين أذربيجانيين ومدنيان أرمينيان من كاراباخ مصرعهم، وفقا حصيلة أُعلن عنها الأحد، فيما لم تعلن أذربيجان عن خسائرها العسكرية، وقد تكون الخسائر أكبر بكثير، لكن كل طرف أكد أنه ألحق مئات الخسائر بالطرف الآخر، ونشر الجانبان صورا لدبابات مدمرة.


تابع موقع تحيا مصر علي