يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الجميل علاء ولى الدين خبير الضحك ونجم الكوميديا صاحب أجمل ضحكة التي لا تزال يشيد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 11 مايو 2021 - 00:44

فن وثقافة

في ذكرى ميلاد علاء ولي الدين صاحب أجمل ضحكة ..تعرف على أبرز إنجازاته الفنية

02:28 م - الإثنين 28 سبتمبر 2020


يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الجميل علاء ولى الدين خبير الضحك ونجم الكوميديا صاحب أجمل ضحكة التي لا تزال يشيد الجميع ببهجتها حتى بعد سنوات عديدة من رحيله بمجرد طلته تعطي بهجة وراحة لجميع المشاهدين.

نرصد في هذا التقرير أهم أعمال علاء ولي الدين التي رسمت الإبتسامة على مئات الوجوه.

ولد علاء ولى الدين بمحافظة المنيا في 28 سبتمبر عام 1963 وترعرع بمركز بني مزار بقرية الجندية، كان والده سمير ولى الدين يعمل كممثلًا وأيضًا مدير عام بملاهي القاهرة، وجده سيد ولى الدين الذي أنشأ مدرسة كبيرة بقريته على نفقته الخاصة حتى تحولت للجهاتالحكومية بعد عدة أعوام.

بدأ علاء مشواره الفني بالمشاركة في الكثير من الأدوار الثانوية مع النجم عادل إمام منها: الإرهاب والكباب، النوم في العسل، المنسي، وعلى الرغم من ظهوره بأدوار بسيطة إلا أنها كانت بداية انطلاقه ليشارك بعدها في بطولة الكثير من الأفلام.

استطاع علاء بتلك الأدوار لفت أنظار الكثير من الوسط الفني له منهم المخرج شريف عرفة الذى تحمس عام 1999 ليقدم عمل جديد من بطولته، وبالفعل تولى علاء بطولة فيلم "عبود على الحدود" الذي حقق نجاحًا مبهرًا وقتها مما ساهم في تألقه وجعل المنتجين يثقوا فيه ويعطوه أعمال أكثر.

تألق علاء ولى الدين بشكل كبير عام 2000 في فيلم الناظر حيث انتقل من نجم إلى صانع نجومية، إذ ساعد زملاؤه للتألق ليكون فيلم "الناظر" بداية انطلاقهم مثل الفنان محمد سعد وأحمد حلمي.

شارك علاء ولى الدين فى 26 فيلمًا منهم 3 أفلام كان له البطولة المطلقة، وبطولة 3 مسرحيات أيضًا بجان بعض الأعمال الدرامية الذي شارك فيها.

اقرأ أيضًا..مسلسل أسود فاتح.. تعرف على مواعيد العرض والقنوات الناقلة

توفى علاء ولى الدين 11 فبراير عام 2003 أثناء تصوير فيلم "عربي تعريفة" إثر غيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم، تاركًا بعده الكثير من أعماله التي تعطينا البهجة والسعادة.

تابع موقع تحيا مصر علي