عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وداع جماهيري حار لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

امير الكويت
امير الكويت

سادت حالة من الحزن الشديد على جميع أنحاء العالم العربي عقب إعلان وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي وفاته المنية اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عامًا.

أعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن آسفهم الشديد لوفاة أمير الكويت الملقب بـ "امير الإنسانية"، داعين الله عز وجل أن يتغمده برحمته.

وفاة أمير الكويت

دشن نشطاء موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاج بأسم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح خلال الساعات القليلة الماضية، لنعي شعب الكويت الشقيق.

وكان قد فوض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض صلاحياته الدستورية حتى عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سافر من أجل استكمال علاجه بعد عملية جراحية أجراها في بلاده في 23 يوليو الماضي.

الشيخ صباح الأحمد الصباح

إستطاع الشيخ صباح الأحمد الصباح حفر إسمه في قلوب أبناء الوطن العربي وعلى رأسهم الكويت، الذين اعتبروا في مكانة الأب حسب قولهم، الأمر الذي كان من شأنه حزن العالم العربي أجمع إثر وفاته المنية.

اقرأ أيضًا..الرئيس عبد الفتاح السيسي ينعى أمير الكويت

حصل أمير الكويت على العديد من الأوسمة على مدار رحلة إنجازاته منها تكريمه من قبل الأمم المتحدة عام 2014، ومنحه لقب "قائد العمل الإنساني"، وحصوله على "وسام زايد" عام 2006، حصل أيضاً على قلادة الملك عبد العزيز آل سعود من السعودية.

تابع موقع تحيا مصر علي