عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايز بركات: الماسك الطبي يحمينا من عنف الموجة الثانية لفيروس كورونا

تحيا مصر

قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم في البرلمان أن هناك أهمية كبرى لاتخاذ أكبر قدر من الإجراءات الوقائية بالمدارس ضد فيروس كورونا، كاشفاً عن أن مصر في أواخر المرحلة الأولى من فيروس كورونا وفقا لعدد الإصابات اليومية، مؤكدًا أن حالات الإصابة تنخفض الآن بعد أن وصلت إلى الزيادة.

وأوضح بركات:ضمن الاحتمالات القائمة أن نشهد موجة ثانية من فيروس كورونا، ومن الممكن أن تحدث زيادة في الأعداد مرة واحدة، لذا علينا الاهتمام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، موضحا أن ارتداء الماسك الطبي يحمي من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تظل أعداد الإصابات كما هي.

واختتم أنه خلال الأسابيع المقبلة سنبدأ في المرحلة الأولى من اللقاح المصري، مؤكدًا أن المرحلة الأولى تبدأ على عدد قليل من المرضى وبعد ذلك سيتم مضاعفتها إلى مئات ثم إلى آلاف.

وكان قبلها قد قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن الوضع العالمى بالنسبة لفيروس كورونا المستجد، فمعظم بلاد العالم بها زيادة فى الإصابات والوفيات جراء الفيروس، موضحاً أن هناك دول اتخذت إجراءات غير مسبوقة منها إيران والتى أغلقت المساجد والمدارس.

وتابع عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي، تقديم إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن هناك دول كثيرة بدأت فيها الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولا نتمنى أن يكون هناك موجة ثانية، قائلا:" لكن الأرقام والشواهد تقول بأننا على شفا موجة ثانية ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية".

وأكمل الدكتور عادل خطاب، أن "المدارس والجامعات مصدر للتكدس ونقل العدوى، ولا نستطيع أن نطالب بإلغاء الدراسة، ولكن يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية دون تهاون، كما يجب تقليل الأعداد، وارتداء الكمامات مع استخدام الكحول والمطهرات".
تابع موقع تحيا مصر علي