عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل حصانة مرتضى منصور تحميه من العقاب؟..أمين عام اللجنة الأوليمبية يوضح

تحيا مصر

صرح المهندس شريف عثمان أمين عام اللجنة الاوليمبية المصرية، بأن القرار الصادر من اللجنة ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بوقفه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، واجب التنفيذ، والحصانة التي يمتلكها كونه نائب بمجلس النواب لا تعفيه من تنفيذ العقوبة.

وجاء ذلك على خلفية التصريحات التي أدلى بها مرتضى منصور، أمس في عدد من القنوات التلفزيونية، والتي كان مفادها أنه لن ينفذ ذلك القرار، وأن مجلس النواب أرسل للجنة الاولمبية المصرية خطاب يمنعها من اتخاذ أي عقوبة ضد رئيس الزمالك كونه عضو بالمجلس ويمتلك حصانة.

ولكن أوضح شريف عثمان أن الحصانة تحمي النائب في الأمور الجنائية فقط، ولكن داخل المنظومة الرياضية كونه نائب بالمجلس ويمتلك حصانة، هذا لا يعفيه من القرارات والعقوبات، حيث يسري عليه أي قرار مثله مثل أي فرد في المنظومة الرياضية.

اقرأ أيضا: مسلسل أزمات مرتضى منصور.. بدأت بكأس "فالصو" في 2005 وانتهت بإقصائه عن الرياضة 4 سنوات

وتابع شريف بأن من حق مرتضى منصور اللجوء للجنة الأوليمبية المصرية، ثم يمكنه اللجوء لمركز التسوية والتحكيم المصري لتقديم شكوى، وإذا لم يعجبه القرار، يمكنه اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، كون هذا هو المسار الطبيعي لاستئنافه على القرار، ولا يحق له اللجوء للقضاء المدني، حيث أن قانون الرياضة المصري ينص على عدم اختصاص القضاء في مثل تلك الأمور.

تابع موقع تحيا مصر علي