عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفيخاي أدرعي يوجه رسالة للجيش المصري في ذكرى نصر أكتوبر.. والمصريين: متنساش البيجامات الكاستور

تحيا مصر

حالة سُخرية ممزوجة بهجوم أثارها أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسبب مزاعمه عن حرب أكتوبر في ذكرى النصر المصري المجيد، التي ذكرها حول عدم تحقيق الجيش المصري لانتصار كامل في حرب 73.

وقال أفيخاي خلال منشوره: السادس من أكتوبر الحرب التي فتحت أبواب السلام وحوّلت العدو إلى صديق.. في مثل هذا اليوم، في السادس من أكتوبر 1973 اندلعت نيران حرب يوم الغفران. تسمى في إسرائيل حرب #يوم_الغفران وفي مصر تسمى #حرب_أكتوبر. إسرائيل بوغتت في أقدس أيامها، يوم الغفران، وكانت هنالك مفاجأة كبرى. لقد حقق الجيشان المصري والسوري بعض الانجازات الميدانية المهمة في مراحل الحرب الأولى حيث عبر الجيش المصري #قناة_السويس وانتشر على امتداد ضفتها الشرقية بينما اخترقت القوات السورية #الجولان ولم تتمكن إسرائيل من صد القوات، ولكن إلى حين".

وادعى أفيخاي الأتي: بعد عدة أيام قلبت إسرائيل الأمور رأسًا على عقب حيث وصل جيش الدفاع الى الضفة الغربية من قناة السويس على بعد 100 كلم عن #القاهرة بينما كانت #دمشق في مرمى المدفعية الإسرائيلية. وافقت بعدها مصر وسوريا على وقف اطلاق نار ووقعت اتفاقات لفض الاشتباك.

اقرأ أيضا: حرب أكتوبر 1973.. أبرز المعلومات عن أهم ملحمة وطنية في التاريخ

وتابع: وضعت هذه الحرب حدًا للحروب بين إسرائيل ومصر وفتحت باب السلام في المنطقة مع توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل وأعظم دولة عربية.. إذا حرب يوم الغفران‬⁩ بدأت بمفاجاة كبيرة وانتهت بنصر عسكري ولكن أعظم انجازاتها هو فتح أبواب السلام في المنطقة.

أثار منشور المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حفيظة المصريين، ورد عليه المتابعين:" متنساش البيجامات الكاستور".. "فين صور البيچامات الكاستور اللي روحناكم بيها، دى أخرتها يعني بلاش البيجامات مذكرتش ليه طيب خراطيم المياة أخص عليك مكنش العشم". 


تابع موقع تحيا مصر علي