عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحافظات تواجه حرب اللافتات بين النواب للمنافسة على الأماكن المميزة في الشوارع والميادين

أرشيفية
أرشيفية

تواجه عددا من محافظات مصر حربا مشتعلة بين بعض النواب المرشحين خلال الساعات الماضية، تزامنا مع انطلاق الدعاية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب رسميا أمس الأول، حيث تسابق المرشحون على حجز الأماكن المميزة فى الشوارع والميادين لتعليق اللافتات، فيما لجأ بعض المنافسين لتمزيق دعاية منافسيهم.

الجيزة

استحوذ المرشحون من رجال الأعمال على الأماكن المميزة بدائرة الجيزة والدقى والعجوزة لتعليق اللافتات التى تحقق أكبر نسب للمشاهدة بين الناخبين، وامتلأت الساحات المقابلة لمترو الأنفاق بدعاية المرشحين والميادين والشوارع المميزة مثل البحر الأعظم وربيع الجيزى والمحطة ومصدق والثورة ونادى الصيد والتحرير والسودان وناصر الثورة وبجوار مقرات لجان التصويت.

واشتد الصراع بين نواب الدائرة الحاليين على تكثيف الدعاية داخل الأماكن الكثيفة بالناخبين مثل مناطق الجيزة وساقية مكى وبين السرايات وداير الناحية وأولاد علام للحصول على أكبر نسبة من تصويت العائلات، حيث يتنافس فى الدائرة 18 مرشحاً فردياً على مقعدين، من ضمنهم النواب الأربعة.

البحر الأحمر 

تسابق مرشحو رأس غارب والغردقة بالدائرة الشمالية على نشر لافتات الدعاية بالشوارع والميادين منذ الدقيقة الأولى لانطلاق الدعاية الانتخابية، وشهدت شوارع وميادين الغردقة اكتظاظ الأرصفة باللافتات وبنرات الدعاية بأحجام كبيرة.

الإسكندرية 

نصب عدد من المرشحين شوادر فى شوارع المدينة لتعليق اللافتات والدعاية الانتخابية، بجانب تعليق الصور على الحوائط والجدران، فيما بدأت حرب تمزيق اللافتات بين أنصار المرشحين فى الدقهلية مع اقتراب بدء الحملة الانتخابية لمجلس النواب، لأن بعض المتقدمين للترشح لم ينتظروا بدء موعد الدعاية الرسمى، وبدأ خصومهم فى تمزيق اللافتات.

اقرأ أيضا: تحذير هام لطلاب الثانوية العامة لسرعة سداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت

المنوفية 

بدأت الدعاية الانتخابية مبكرا وقبل موعدها الرسمى من أغلب المرشحين فى دوائر المحافظة الست، فى مخالفة صريحة لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات والقانون المنظم لعملية الانتخابات.

وأكد المرشح أحمد السبكى أن ملصقات الدعاية الانتخابية واللافتات التى تم تمزيقها وإتلافها من قبَل مرشحين منافسين داخل الدائرة بلغ عددها أكثر من 20 لافتة انتخابية فى العديد من القرى.

كفر الشيخ 

أزالت الوحدات المحلية المختلفة لافتات دعائية لبعض مرشحى مجلس النواب فى مختلف الدوائر، لقيامهم بتعليق اللافتات على أعمدة الإنارة وبعض أسوار المصالح الحكومية بالمخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.



تابع موقع تحيا مصر علي