عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال محفوظ: وجود غرفتين يزيد فرص الحوار والقوانين الجماهيرية أولية البرلمان المقبل

تحيا مصر

قال النائب جمال محفوظ، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية، إن أولويات التشريع فى المجلس المقبل، سوف تكون للقوانين المؤجلة، خاصة وأنها تحظى بأهتمام شعبى واسع، مثل قانون المالك بالمستأجر، وقانون الجمعيات الأهلية، وغيرها من القوانين.

وأضاف، تحتاج بعض القوانين إلى دراسة وقراءة موسعة، وأيضا تقديمها إلى حوار مجتمعى، وهذا الأمر سوف يدعمنا فيه مجلس الشيوخ المقبل، حيث تزيد مساحة النقاش من خلال الغرفتين، خاصة وأن الغرفة الثانية، ستحظى بالعديد من القامات الفنية والخبراء المميزين.

وأكد محفوظ أن معظم دول العالم يوجد بها غرفتين، لأن هذا دائما ما يأتى فى مسار المصلحة العامة، حيث تتسع فرصة الحوار، ويأتى بعدها القرار على أكبر قدر من الصحة.

وفيما يتعلق بقانون التصالح على مخالفات البناء، قال أمين سر لجنة الشئون الأفريقية:" أعتقد بأن هذا الموضوع أخذ مساحته من القراءة، والنقاش، ولا ضرورة لإعادة النظر فيه.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اصدر القرار رقم 577 لسنة 2020 ، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد.

وجاء في تص القرار المنشور في الجريدة الرسمية:" يدعي مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً يوم الأحد 1 من ربيع الأول سنو 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.
تابع موقع تحيا مصر علي