عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بريد هيلاري كلينتون .. كشف تحركات الإخوانية توكل كرمان قبل ثورة يناير بأيام

تحيا مصر

وقائع جديدة تتكشّف لليوم الثالث حول رسائل كلينتون التي أثارت جدلا كبيرا بعد كشف برد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، والتي رُفع عنها السرية مؤخرا. 

وكشفت الإيميلات عن مراسلات حول الناشطة اليمنية توكل كرمان، والتي قابلتها قبل أندلاع الثورة اليمنية بإيام قليلة بترتيب من السفارة الأمريكية في صنعاء.

كرمان قابلت كلينتون في يناير، قبل بدء الثورة بقليل، ومنظمتها، صحفيات بلا قيود تستلم تمويلا من الحكومة الأمريكية. وقالت "كرمان" اللقاء مع كلينتون رتبته السفارة الأمريكية. وأضافت: "لا أريد أن أصبح وزيرة خارجية، ولكنها مثلي الأعلى"، وفقا لما جاء في الرسالة.

ونشرت شبكة cnn، نص الرسائل المرسلة لكلينتون بتاريخ 7 من أبريل 2011، من شخص حمل اسم "PVerveer" ولا يعلم بالتحديد هويته ومنصبه حينها، وتقول الرسالة :" بعد أيام قليلة زُرت منزل كرمان في وسط صنعاء، وفي غرفة الجلوس كان هناك أربع صور معلقة لأربع أشخاص: مهاتما غاندي، مارتن لوثر كينج، نيلسون مانديلا وهيلاري كلينتون".

اقرأ أيضا: مراوغة جديدة .. تركيا نقلت 1450 مقاتلا أجنبيا إلى أذربيجان لإشعال فتيل الحرب

وفي احدى الرسائل، تبين العلاقات الخفية التي جمعت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة بالإخوانية اليمنية توكل كرمان، حيث أظهرت رسائل متبادلة من موظفي الخارجية التابعين لهيلاري كلينتون، فرحتهم بحصول اليمنية توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام عام 2011.


تابع موقع تحيا مصر علي