عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المملكة تصدر قرار عاجل بشأن حماية ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي

تحيا مصر

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية، عن جاهزية عدة فرق طبية وتوعوية للبدء في استقبال الزوار والمصلين بالمسجد النبوي الشريف، وذلك ابتداءً من يوم الغد الأحد، بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأضافت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، أن الفرق الطبية تضم أكثر من 40 فردا من الجنسين، تم تدريبهم وتأهيلهم للتعامل مع المصلين والزائرين المتوقع دخولهم الروضة الشريفة، حيث دعتهم المديرية لتأجيل أدائهم لتلك السنن في حال شعورهم بأعراض الارتفاع في درجة الحرارة.

من جهته، بين المتحدث الإعلامي بصحة المنطقة مؤيد أبوعنق أن المصابين بأمراض السكري غير المنضبط، وارتفاع ضغط الدم، وتليف الكبد، وقصور عضلة القلب، وأمراض الشرايين التاجية والصدر المزمنة، ونقص المناعة، والسمنة المفرطة، والحوامل، مدعوون لتأجيل أداء الصلاة وزيارة الروضة.

اقرأ أيضا: الوطن العربي يعلن الحرب على المنتجات التركية

كما نوّه أبوعنق بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية كالتباعد بين المصلين ولبس الكمامة وإحضار سجادة لكل مصل والتعقيم المستمر للأيدي، مشيرًا إلى وجود الكثير من نقاط الفرز في البوابات التي تم تحديدها لاستقبال الزوار والمصلين.

تابع موقع تحيا مصر علي