عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب أوراسيا تشتعل .. أرمينيا تسقط 3 طائرات أذربيجانية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية، اليوم السبت، خلال بيان لها، أن قوات الدفاع الجوي الأرمنية أسقطت 3 طائرات مسيرة أذربيجانية في الأجواء الأرمنية.

من جانبها، قالت شوشان ستيبانيان، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اليوم من الساعة الرابعة والنصف وحتى الخامسة و45 دقيقة أسقطت كتائب الدفاع الجوي 3 طائرات مسيرة للعدو فوق الأجواء الأرمنية وتم تدمير طائرة مسيرة أخرى فوق سماء كاراباخ".

واندلعت معارك بين أرمينيا وأذربيجان في قره باج في 27 سبتمبر الماضي، واتهم الطرفان بعضهما تأجيج النزاع العسكري بينهم على جمهورية كاراباخ غير المعترف بها دوليًا، حيث تساند تركيا دولة أذربيجان بالسلاح والمرتزقة في هذا الصراع بدلا من المحاولة للتوسط لإيجاد حل سياسي بعيد عن العنف بين البلدين.

اقرأ أيضا: المملكة تصدر قرار عاجل بشأن حماية ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد أمس، أن التدخل التركي في الصراع بين أرمينيا وأذربيجان بإقليم كاراباخ، ساهم في تأجيج الصراع بالمنطقة.

وقال بومبيو في مقابلة مع إذاعة "WSB Atlanta": "الآن لدينا الأتراك الذين تدخلوا ووفروا المصادر إلى أذربيجان وأدى ذلك إلى زيادة المخاطر وتأجيج الصراع الدائر في هذا النزاع التاريخي".

تابع موقع تحيا مصر علي