عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطريقة الصحيحة للحفاظ على صحة أطفالك أثناء ذهابهم للمدرسة

تحيا مصر

ازدادت معدلات القلق والخوف لدى أولياء الأمور وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد، الذي انطلق وسط ترقبات وتوجوسات وحذر شديد، وتعليمات تطبق للمرة الأولى بسبب تفشي فيروس كورونا.

تحاول الأمهات أخذ الحيطة في التعامل مع أبنائها أثناء ذهابهم للمدارس وطريقة تناولهم الفطور وغيرها من التفاصيل العديدة التي أصبحت مصدر للقلق.

أثبتت دراسة كندية صادمة، استنشاق عشرات الآلاف من البشر لجزيئات من البلاستيك الناتجة عن تحلل المنتجات البلاستيكية مثل الإطارات والعدسات اللاصقة، والتي يتم بلعها واستنشاقها وتتغلل لتسكن الأجساد البشرية.

وأكدت الدراسة، أن الشخص من الممكن أن يبتلع 52 ألف جزيئ سنويًا، مع تلوث الجو الذي يصل لـ121 ألف جزئية، كما يضاف لتلك الجزيئات 90 ألف جزئية تدخل الجسم عبر خلال مياه الشرب المعبئة بزجاجات بلاستيكية، لذا ينصح العديد من الأطباء استخدام الأكياس صديقة البيئة.

اقرأ أيضًا..مع إنطلاق العام الدراسي.. نصائح هامة لأولياء الأمور لحماية أبنائهم من فيروس كورونا

أطلقت وزارة البيئة المصرية منذ 4 أعوام أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل، وتنتجها الوزارة بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية العربي وأوروبا "سيداري"، كبديل قوى عن الأكياس البلاستيكية المعتاده، لإمكانية وضع السندوتشات بها دون أن تسبب خطر للأطفال.
تابع موقع تحيا مصر علي