عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشادات وسباب ومؤامرات وحصانة .. تفاصيل جلسة طعن مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

نظرت الدائرة الثانية بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الطعن المقدم من عضو مجلس النواب مرتضى منصور، على قرار استبعاده من اللجنة الأولمبية، لمزاولة أى نشاط رياضي في مصر لمدة 4سنوات، والذي تم تأجيله إلى جلسة ١ نوفمبر المقبل، للاطلاع واستكمال المرافعات.

بدأت الجلسة في تمام الثانية عشر ظهرا، في القاعة رقم5 بالدور الأرضي بمجلس الدولة، بحضور طرفي النزاع وهما مرتضى منصور مقيم الطعن بصفته رئيس نادي الزمالك الرياضي من جانب، وممثلي اللجنة الأولمبية صاحبة قرار المنع من جانب أخر.

وقال "مرتضى منصور"، خلال مرافعته بجلسة اليوم، أنه راجع لائحة اللجنة الأولمبية وتأكد من خلوها من أي نص بمعاقبة رؤساء الأندية نهائيا.

وزعم خلال المرافعة، أن ما يحدث مخالف تمامًا للواقع واللوائح، ولا يوجد نص بتوقيع عقوبة عليه، خاصة أنه يمتلك حصانة مجلس النواب.

وأضاف "مرتضى" أنه عمل لنادي الزمالك وبناه، والذي يراد هدمه الأن – على حد زعمه – من قبل المؤامرات الخارجية التي تستهدف تدمير النشاط الرياضي في مصر، وأنه لن يستقيل من النادي وأنه أدخل لخزانة النادي أرباح 91 مليون جنيه.

فيما أكد ممثلوا اللجنة الأولمبية القانونية، أن القرار إستوفى جوانبه القانونية كاملة وأن مرتضى منصور لم يعد يحق له ممارسة أي نشاط رياضي في مصر مقدمين حافظة مستندات الداعمة والدالة على موقف اللجنة الأولمبية تجاه مقدم الطعن "مرتضى منصور".

وقد شهدت الجلسة مشادة حادة بين مرتصى منصور وممثلي اللجنة الأولمبية، إنتهت برفع رئيس الدائرة للجلسة في تمام الثانية والنصف عصرا، وتأجيلها إلى جلسة 1نوفمبر لإستكمال المرافعات.

وعقب إنتهاء الجلسة وخروج مرتضى منصور من قاعة المحكمة أدلى بتصريحات إعلامية وصحفية، أكد خلالها أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، قام بسب والدته في تسريب له نشر خلال الأيام الماضية، دون أن يحاسب من قبل الدولة على حد زعمه.

واضاف "مرتضى" عقب تاجيل الطعن المقدم منه على قرار استبعاده من اللجنة الأولمبية، لمزاولة أي نشاط رياضي في مصر، "عمرو الجنايني شتمني بأمي وقال (.. ام) مرتضى منصور ولم يحاسبي من الدولة.

وتابع مرتضى منصور قائلا، "ربنا يستر على ماتش النهارة.. قرار اللجنة الأولومبية بوقفي عن ممارسة أي نشاط رياضي في مصر هو تدمير لنادي الزمالك".

وأضاف "مرتضى" عقب تأجيل الطعن المقدم منه على قرار استبعاده من اللجنة الأولمبية، لمزاولة أي نشاط رياضي في مصر، "عندنا لعيبة أجانب في الفريق وقرار زي دة هيخليهم مش مركزين في الماتش وهيأثر علينا".

كما قال مرتضى منصور أن قرار وقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي في مصر لمدة 4سنوات والصادر من اللجنة الأولمبية، هو مؤامرة قطرية والهدف منها ندميرة وتدمير نادي الزمالك وتدمير النشاط الكروي في مصر والذي يبدأ بقرار وقه.

وزعم "مرتضى" قائلا "قرار إيقافي اخطرت به قبل 10 أيام من صدوره من دولة قطر الي حاولوا يهددوني ويبتزوني، ومش هسيب عمرو الجنايني".

وشهد محيط مجلس الدولة بالدقي انتشارا أمنيا مكثفا، وذلك بالتزامن مع نظر الطعن المقام من مرتضى منصور، ضد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، الصادر بوقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

وقد تم منع الصحفيين والمحامين من الدخول، وإقتصر الدخول فقط على أصحاب الصفة من المدعين أو المدعى عليهم (مقيم الطعن والمطعون بحقهم)، وهم مرتضى منصور وفريق دفاعه القانوني والذي كان من بينهم صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، وممثلوا اللجنة الأولمبية القانونية.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية.

اقرأ أيضا: مرتضى منصور: قطر هي اللى عزلتنى من رئاسة الزمالك ومش هسيب عمرو الجنايني

وقالت الدعوى، انه بتاريخ 1 نوفمبر 2017، تم فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الزمالك لمدة أربع سنوات تنتهي سنة 2021، وتقدم المترشح أحد الأشخاص من غير أعضاء النادي علي مقعد نائب رئيس واسمه هاني مجدي حجاج خليل وشهرته هاني العتال.

وذلك على الرغم من أن لجنة العضويات سبق وأن ألغت عضويته هو ووالده مجدي العقال بتارخ 15 اكتوبر 2017وأيد مجلس الإدارة قرار لجنة العضويات، وبجلسته العادية رقم (44) بتاريخ 1/11/2017 بعد التأكد من المستندات المقدمة من المرشح ووالده أن عضويتهما مزورة لقد سبق لمحكمة الجنايات أن أصدرت حكما بتاريخ 6 نوفمبر 2001 في القضية رقم 22616 لسنة 2001 جنايات أمن دولة عليا.

وألغت المحكمة العضوية الأصلية لمجدي حجاج خليل بعدما ثبت تزويرها ورغم تزوير العضوية الأصلية مجدي حجاج خليل، المحكوم بإلغائها من محكمة الجنايات فإنه بالرشوة إستحصل علي عضوية مزورة مرة أخري متحديا حكم محكمة الجنايات سالف البيان.
تابع موقع تحيا مصر علي