عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالي يقرر إنشاء "حجر صحي" بكل كلية تحسبا لموجة كورونا الثانية

تحيا مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار أنه كأن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى بدراسة الوضع الراهن فى مصر والاهتمام البالغ بالمسيرة التعليمية فى مصر. 

وأشار عبد الغفار إلى أن الرئيس السيسى  يتابع مستجدات فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها مع بداية العام الدراسى الجديد مؤكدا على انه يوجد فى الكليات أماكن للعزل فى حال اشتباه الإصابة بالفيروس مع تنسيق كامل مع وزارة الصحة، موضحا أنه سواء هناك موجه ثانية من فيروس كورونا أم أننا مازلنا فى المرحلة الأولى فلا سبيل للوقاية من فيروس كورونا سوى ارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس مشيرا الى أن هناك لجنة لمتابعة الازمة وتتعامل مع الامر بجدية وجاهزية.

اقرأ أيضا: "الأولمبية" تطلب حذف عبارات خادشة من طعن مرتضى منصور

وأضاف  إنه خلال مقابلته للطلاب وجد أن لديهم شغف لعودة العام الدراسى موجها نصائح للطلاب قال فيها: "تمتعوا بالعام الدراسى فى ظل احتراس وحاولوا أن يكون وجودكم داخل الحرم الجامعى بأمان، ونأخذ بالنا من دروسنا فالعالم يمر بظروف صعبة فى ظل هذه الجائحة".

وتابع عبد الغفار قائلا: "الجامعات بدون طلاب مناطق أشباح، فعلينا الالتزام بالإجراءات الوقائية.. فكل شيء محسوب بشكل دقيق.. ومصممين على الانضباط وطرق للعقاب، ولينا أماكن للفرز والعزل حال الإصابة بفيروس كورونا".

تابع موقع تحيا مصر علي