عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام الخولي: عبدالوهاب عبدالرازق سيسخر خبراته للنهوض بمجلس الشيوخ

تحيا مصر

وجه المهندس حسام الخولي عضو مجلس الشيوخ، إشادة بانتخاب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيسا للمجلس، متوقعاً أن يكون قائد حقيقي للغرفة البرلمانية الثانية، وأن يكون إضافة تثري الحياة النيابية والسياسية في مصر.

وأوضح الخولي: أجواء الأمس كانت رائعة وديمقراطية في كل تفاصيلها، وتم تتويجها بتولي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئاسة المجلس، وهو رجل دولة من طراز فريد وسيخر خبراته لإفادة الحياة التشريعية والنيابية في مصر.

واستطرد: لاشك أن المستشار عبدالرازق قيمة وقامة قانونية كونه عمل في المحكمة الدستورية حيث يتمتع بخبرة دستورية واسعة ستنعكس على أداء المجلس خلال المرحلة المقبلة.

وكان الفريق جلال هريدى، المترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، بصفته أكبر الأعضاء سنا، قد دعا أمس أعضاء مجلس الشيوخ إلى انتخاب رئيس المجلس، وذلك بعد انتهاء حلف اليمين لكل الأعضاء، ودعا الراغبين فى الترشح لإعلان رغبتهم خلال مدة خمس دقائق، ولم يتقدم للترشح على رئاسة مجلس السيوخ سوى المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق.

بعدها قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، إن شعب مصر وضع على كاهل أعضاء المجلس، مسؤولية كبرى، وبات يتطلع الى مجلسكم وينتظر منه الكثير ناظرا إليه نظرة الرجاء والأمل.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ: " المجلس عاد بعد غياب في ظل ظروف محلية يبنى فيها وطن من بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من الهلاك بفعل مؤامرات إقليمية ودولية استغلت بكل اسف طيش بعض أبناء الوطن وحمقهم وجهلهم بوجهتهم نحو دمار هذا البلد، لكن الله حماه ، وهيأ له من بين أبنائه فارسا وطنيا مغوارا غيورا على وطنه وأهله امتثل لإرادة شعبه الذى بادر بعزل من قادوه إلى الهاوية وفوضه في إدارة دفة السفينة".

تابع موقع تحيا مصر علي