عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور والفيديو.. ننفرد بنشر تجهيزات 11 مكتب للجان النوعية لمجلس الشيوخ

تحيا مصر

علم تحيا مصر أن الأمانة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار محمود عتمان قد خصصت 11 مكتباً للجان النوعية لمجلس الشيوخ بعد تجديدهم في الدور الثاني من مقر مجلس الشيوخ لتكون من نصيب اللجان النوعية للمجلس.




وتظهر الصور ومقاطع الفيديو الحصرية لـ تحيا مصر، استعدادات جادة، لانتخابات مرتقبة وهامة للجان النوعية لمجلس الشيوخ، حيث تم تخصيص مساحات واسعة للمقرات الانتخابية المحتملة للجان الغرفة الثانية بالبرلمان.



وأكد مصدر برلماني لـ تحيا مصر انه تم تخصيص 11 مكتب، سيكونوا مقرات للجان النوعية لمجلس الشيوخ في الدور الاعلي من مبني مجلس الشيوخ، مشيرا الى أن تلك المكاتب تم تجهيزها بشكل مبدئي، دون اعطائهم أسماء للجان حتى يتم الانتهاء من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ والتي ستحدد عد اللجان النوعية.

إقرأ أيضاً: على عبد العال يقدم التهنئة لرئيس الشيوخ ويؤكد على التعاون لمصلحة الوطن (صور وفيديو)

وأشار المصدر إلى أنه في حال إقرار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، بزيادة اعداد اللجان النوعية للمجلس سيتم تخصيص مكاتب أخري للجان المستحدثة والتي من المتوقع أن تصل إلى 20 لجنة نوعية، مؤكدا ان هناك حالة انتظار لما ستسفر عنه اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ من عدد للجان النوعية الخاصة به .




وكان قبها قد أطلق كلا من رئيسي مجلس النواب والشيوخ تصريحات لافتة خلال أول لقاء يجمعهم داخل أروقة البرلمان اليوم، حيث رئيس النواب علي عبدالعال على تهنئة نظيره بالشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

وبينما قدم عبدالعال التهنئة الحارة إلى عبدالرازق متمنيا له السداد والتوفيق، ومؤكدا على شديد استعداده للتنسيق الدائم والتواصل المستمر من أجل إثراء العمل الوطني والوصول لأداء برلماني راقي لغرفتي البرلمان.

من جانبه قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق: أنا في غاية السعادة أن يكون أول المهنئين، هو الأخ والصديق العزيز  الدكتور علي عبداعال، الذي تجمعني به أيام طويلة وذكريات لاتنسى، وأعتبر زيارته فرصة كي أبدي مدى تقديرنا للجهد المضني الذي قام به رئيس النواب خلال الفترات الماضية.

وأضاف رئيس حزب مستقبل وطن: مجلس النواب الحالي تحت قيادتكم، بذل أكثر من طاقات كافة المجالس التي مضت على مدار التاريخ المصري، يشهد بذلك كم التشريعات ونوعيتها التي صدرت الفترات الماضية، لذا يجب ان نوجه لهذا المجلس كلمة شكر واجبة ولشخص الدكتور علي عبدالعال.

فيما أبدى عبدالعال حالة احتفاء بحديث عبدالرازق وجدد تأكيده على تقديره لرئيس مجلس الشيوخ، وأسمى أمانيه في نجاح مبهر يضيف إلى الحياة التشريعية المصرية، قبل ان يوجه الشكر للأطقم الإعلامية والمحررين البرلمانيين، والقائمين على أمانات الإعلام بمجلسي النواب والشيوخ.


تابع موقع تحيا مصر علي