عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 39 عام من وفاته .. القصة الكاملة لمقتل عمر خورشيد

تحيا مصر

توفى النجم عمر خورشيد أشهر عازف جيتار في السينما، يوم 29 مايو عام 1981، وهو في ذروة نجاحه وتألقه المهني، وكانت وفاته بمثابة صدمة للشارع المصري والوسط الفني.

الصدمة التي جاءت في أعقاب وفاة عمر خورشيد، لم تكن فقط بسبب الرحيل المفاجئ، ولكن للطريقة التي تسببت في مقتله، وقيدت القضية ضد مجهول لعدم معرفة الجاني الحقيقي حتى الآن.

ليلة وفاة عمر خورشيد

خرج عمر خورشيد بصحبة زوجته دينا، التي غادرت دنيانا أمس، وصديقتهما الفنانة مديحة كامل، من إحدى الفنادق الكبرى بعد الانتهاء من "العزف" في إحدى الحفلات، وحسب التحقيقات طاردت سيارة مجهولة، سيارة "خورشيد" وحاولت "التضييق" عليه في شارع الهرم، واستفزازه بتوجيه ألفاظ خادشة له ولزوجته، ما اضطره إلى زيادة سرعته، وبدورها قامت السيارة المجهولة بتتبعه، حتى انحرف "خورشيد" بسيارته عن الطريق واصطدم بأحد أعمدة الإنارة، ومن شدة الارتطام، طار عمر خورشيد بجسده من الزجاج الأمامي لسيارته إلى الخارج.

لغز مقتل عمر خورشيد

قالت الفنانة مها أبو عوف، التي تزوجها الفنان عمر خورشيد قبل شهور قليلة من وفاته، في ظل احتفاظه بزوجته دينا أيضا، إنه كان من المقرر أن يزورها في نفس يوم الحادث، وفوجئت باتصال من صديق يسألها عنه، ولكنها أخبرته أنه لم يأت بعد، حتى كرر اتصاله ليخبرها بأن "خورشيد" أصيب في حادث أمام مطعم خريستو بالهرم، وتم نقله إلى المستشفى.

موضحة أنه قُتل عمدا بسبب وجود قطع ظهر في رقبة "خورشيد" ويبدو أن القطع لم ينتج عن تطاير زجاج السيارة إثر حادث السير، لأنها لاحظت وجود قطع في الرقبة.

وقالت مها أبو عوف في برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي: حاسّه الحادث غامض ويصل إلى حد التعمد؟.. الذبحة اللي كانت في رقبته مش إزاز إحنا عاينا العربية وقالوا الإزاز لمّا يتكسر بينزل زي الكريستال (بودرة) مايذبحش، لكن هو كان عنده 30 سم في رقبته مقطوعة من الناحية الشمال.



تابع موقع تحيا مصر علي