عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استكمال محاكمة "سعاد الخولي" بقضية الكسب غير المشروع

سعاد الخولي
سعاد الخولي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، سعاد الخولي، على خلفية إتهامها بتحقيق كسب غير مشروع قدره 835 ألف و206 جنيه، بخلاف الفيلات والقصور والأراضي.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أمر بإحالة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، للمحاكمة الجنائية على خلفية هذه الإتهامات.

وجاء في التحقيقات أنها بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع - مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، والبحر الأحمر، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية، ونائب محافظ الإسكندرية - حصلت لنفسها ولذويها أبنائها ريهام، وأحمد، ومحمد على عبد الرحيم أبو المجد، علی کسب غير مشروع قدره قدره 835 ألف و206 جنيه عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طارئة في الثروة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها.

اقرأ أيضا: نظر ثاني جلسات محاكمة 5 متهمين بخلية "داعش أكتوبر"

وكان ذلك ناتجا عن استغلالها صفتها في الوظائف سالفة البيان بأن استغلت مكنات وظائفها السابقة وقامت بالحصول على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارهما بإعادة بيعها، فضلا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية، وهو ما نتج عنه زيادة في ثروتها وذويها بشكل لا يتناسب مع مواردهم وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.


تابع موقع تحيا مصر علي