عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد يواصل جهوده الجبارة ويتفقد لجان أكتوبر وزايد والهرم

تحيا مصر

حرص مرشحو القائمة الوطنية من أجل مصر على تفقد سير الإنتخابات اليوم، حيث قام النائب علاءعابد والمستشار أحمد سعد والمستشار علاء شلبي رئيس المنظمه العربيه لحقوق الانسان، بمتابعة وقائع الانتخابات بأكتوبر وزايد والهرم.

وقد تبادل عابد وسعد وشلبي الأحاديث مع القيادات الأمنية المتواجدة في مقرات اللجان، وحرص النائب علاء عابد رئيس غرفة عمليات حزب مستقبل وطن بالجيزة على معاينة الأمور في أرض الواقع بنفسه، والاطمئنان على التيسيرات أمام الناخبين.



ويبذل عابد مجهودات جبارة منذ اللحظات الأولى لانطلاق ماراثون الانتخابات، حيث اهتم بالتدقيق على خروج كافة التفاصيل بشكل مثالي، مشيدا بالجهود التي لاتتوقف من جانب القيادات الأمنية المنوط بها تأمين مقرات اللجان، وقد دعم جهوده المستشار أحمد سعد الدين بما يملكه من خبرات قانونية هائلة، والمستشار علاء شلبي صاحب الخلفية الحقوقية المتفردة.

وكان قبلها قد أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والمرشح بالقائمة الوطنية "من أجل مصر" لانتخابات البرلمان، أن القائمه الوطنية والمشاركة الواسعة للأحزاب بها بواقع 12 حزب وتنسيقية الأحزاب ولفيف من الشخصيات العامة، تؤكد على أن الأحزاب بمختلف اتجاهاتها تدعم الدولة المصرية بمفهومها الواسع وتدعم الاستقرار، كما أنها تمثل إرساء للحياة الحزبية فى مصر.

ولفت "عابد" إلى أن تحالف الأحزاب فى بوتقة واحدة هو أكبر رد على أي مشككين أو عملاء مأجورين وما يرددوه بأن السلطة التشريعية هشة، والذى يشهد مشاركة حزبية من الجميع دون اقصاء لأحد، كما أنها تؤسس لفكرة مهمة وهو التحول من الانتخاب على أساس الفرد إلى الانتخاب من خلال برامج انتخابية تفيد ومن الانتخاب على أساس قبلي إلى الانتخاب على أساس الأفضل بتمكين الشباب والتمثيل القوى للمرأة.



ويشارك 12 حزبا سياسيا ضمن القائمة الانتخابية الموحدة من أجل مصر لانتخابات مجلس النواب، وهم "حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.

يذكر أن عملية الانتخابات تجرى فى المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر فى الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر فى الداخل، وحال الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.

تابع موقع تحيا مصر علي