عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمل سلامة..وجه انتخابي يشرق بين المواطنين..مرشحة حزب الحرية تبعث برسائل هامة عن المشاركة والوعي ودور المرأة

تحيا مصر

يحتاج الشارع المصري إلى ممثلين عنه تحت قبة البرلمان يكونوا على دراية تامه بتطلعاته وأهدافه المرجوه خلال المرحلة المقبلة، ولايمكن أن يكون هناك كوادر حزبية ونسائية على وجه التحديد شديدة الاقتراب من الشارع، إلا وتكون جديرة بالمنصب والأوفر حظا للفوز به.

المرشحة أمل سلامة عن حزب الحرية بالقائمة الوطنية من أجل مصر، نظمت جولات مكوكية اليوم على المقرات الانتخابية واللجان الخاصة بالتصويت في العرس الديمقراطي الخاص باختيار أعضاء لمجلس النواب المقبل، تظهر مدى قربها من الشارع وإدراكها لطبيعة البوصلة التي تحرك المواطنين.




أمل سلامة كان بمقدورها أن تنظم غرفة عمليات ضخمة، تتوسطها وتلتقط صورا تظهر انهماكها الشديد في متابعة وقائع العملية الانتخابية، إلا أنها فضلت الأنغماس وسط المواطنين وتبادل الأحاديث معهم ومد جسور التواصل والتعرف الحي على مشكلاتهم والاقتراب من تطلعاتهم في النائب البرلماني.

حالة تكثيف النشاط التي ظهرت عليها سلامة توحي إلى أي مدى ستكون مرشحة حزب الحرية إضافة حقيقية للبرلمان المقبل، وما يمكن أن تقدمه للمواطنين في المراحل المختلفة الخاصة بصعودها السياسي، سواء كانت كادر حزبي أو مرشحة قوية، وصولا إلى نائبة برلمانية.



الانسجام الذي بدا على أمل سلامة مع باقي قيادات وكوادر حزب الحرية وعلى رأسهم أحمد إدريس أمين التنظيم المركزى، يظهر قوة الجبهة الداخلية لحزب بحجم الحرية، وقدرة شباب الحزب على الحشد والتنظيم والخروج بصورة مشرفة في ماراثون الانتخابات الحالي.

كما أن حالة التفاعل التي تظهر على المواطنين عقب حديثهم مع سلامة تشير إلى قدرتها على المحاورة والإقناع وتلاقي الأفكار بشكل غير مفتعل، نظرا لكونها قيادة حزبية لديها المهارات التي تمكنها من أن تلعب دور نموذجي كحلقة وصل بين المواطنين وبين كافة دوائر صنع القرار في الدولة 

وكان قد انطلقت المرحلة الأولى من ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، اليوم السبت، وذلك بعد انطلاقه في الخارج الأربعاء الماضي 21 أكتوبر، والذي استمر على مدار 3 أيام تنتهي اليوم الجمعة 23 أكتوبر.

إقرأ أيضاً: أمل سلامة مرشحة القائمة الوطنية تتفقد سير العملية الأنتخابية بلجان الجيزة

وتستمر الانتخابات في الداخل يومي السبت والأحد 23 و24 أكتوبر، حيث من المقرر فتح اللجان الانتخابية على مدار اليومان من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء لاستقبال الناخبين مع تطبيق الاجراءات الاحترازية في كل لجنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.




ويتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا فى 143 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وفى نظام القائمة تجرى الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية “شمال ووسط وجنوب الصعيد” ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك فى الدائرة الرابعة “قطاع غرب الدلتا” ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا.

وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ويتشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
تابع موقع تحيا مصر علي