عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلا رسول الله.. هاشتاج يجتاح دول العالم بعد تصريحات الرئيس الفرنسي

تحيا مصر

إلا رسول الله، هاشتاج تصدر محرك البحث الشهير "جوجل"، وموقع التدوينات القصير "تويتر"، وذلك بعد التصريحات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، لتنطلق حملة واسعة ضد الرئيس الفرنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أعرب العديد من جميع أنحاء العالم عن رفضهم التام لتصريحات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون التي أشار فيها إلى أن استمرار الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال إن بلاده لن تتخلى عن نشر الرسوم المسيئة للرسول، فيما أعلنت العديد من الدول إدانتها ورفضها الشديد لهذه التصريحات.

إلا رسول الله

دشن النشطاء حملة كبيرة للدفع عن رسول الله، فضلًا عن إنطلاق حملة للصلاة على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، جراء الأحداث التي أثارت غضب جميع المسلمين بسبب الرئيس الفرنسي.

الرئيس الفرنسي

وقال ماكرون خلال الحفل الذي أقيم في جامعة السوربون: "صمويل باتي قتل لأن الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله".

اقرأ أيضًا..غضب عارم ضد الرئيس الفرنسي بسبب إساءته للإسلام.. ومطالبات بمقاطعة المنتجات الفرنسية

وتابع: "لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا، سنعلم التاريخ مجده وشقه المظلم وسنعلم الأدب والموسيقى والروح والفكر".

تابع موقع تحيا مصر علي