عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنفراد.. تحيا مصر تنشر أمر إحالة المتهمين بقتل فتاة المعادي للمحاكمة.. تعرف على قائمة الإتهامات

تحيا مصر

حصل تحيا مصر على نص أمر إحالة المتهمين بقتل فتاة المعادي "مريم" إلى محكمة جنايات القاهرة، لمحاكمتهم العاجلة، والتي تكشف قائمة الإتهامات الموجهة لهم.

وحملت القضية الرقم 16547 لسنة 2020 جنايات المعادي وقيدت تحت رقم 1115 لسنة 2020 كلي جنوب القاهرة، وتولى التحقيق فيها المستشار عمر عمرو وكيل نيابة الحوادث بنيابة جنوب القاهرة، تحت إشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية.

ضمت قائة المتهمين في القضية، 3متهمين، وهم، "وليد عبدالرحمن فكري – 34 سنة – سائق ميكروباص، ومحمد اسامة جلال – 33 سنة – فرد أمن بشركة سينا مصر، ومحمد عبدالعزيز أمين – 54 سنة – سائق".

ووجهت النيابة غلى المتهمين تهم أنهم في يوم 13 أكتوبر 2020، قام المتهمان الأول والثاني بقتل المجني عليها "مريم محمد علي أمين"، عمدا، بأن اندفع نحوها المتهم الأول حال قيادته للسيارة رقم (5922/ ب د) بالطريق العام.

ودنا منها إلى أن أضحت في متناول يد المتهم الثاني، وما أن ظفر بها حتى قام الثاني بجذب حقيبة ظهر المجني عليها، واستمر في جذب الحقيبة رغم تشبث المجني عليها بها، فصدماها بسيارة متوقفة بجانب الطريق ودهساها اسفل عجلات سيارتهما قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة.

وقد إقترنت هذه الجنيابة بجناية اخرى، حيث انهما في ذات الزمان والمكان سرقا المبلغ النقدي والمنقولات المبينة قدرا وقيمة بالاوراق المملوكين للمجني عليها، وكان ذلك بالطريق العام حال كونهما شخصان حاملان سلاحين ناري وأبيض مخبئين وذخيرة، وكان إرتكاب جناية القتل بقصد اتمام واقعة السرقة.

اقرأ أيضا: النائب العام يكشف حقيقة شروع امرأة في خطف أطفالًا بمدينة نصر

وأحرز الأول وحاز الثاني بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريا "فرد خرطوش"، وأيضا ضخيرة مما تستعمل على السلاح، كما أحرز لثاني وحاز الأول سلاح أبيض "مطواة قرن غزال" بغير مسوغ قانوني.

كما وجهت النيابة العامة للمتهم الثالث تهمة الإشتراك بطريقي الإتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في إرتكاب الجريمة موضوع الإتهام الأول، بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما بالسيارة خاصته رقم (5922/ ب د) بغية استخدامها في ارتكاب الواقعة مع علمه بها فوقعت الجريمة بناء على هذا الإتفاق وتلك المساعدة.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول تهمة تعاطي جوهر مخدر "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

تابع موقع تحيا مصر علي