عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي: لم نرصد مخالفات جسيمة في انتخابات برلمان مصر

تحيا مصر

قال عادل العسومى، رئيس البرلمان العربى ومسئول وفد متابعة انتخابات مجلس النواب 2020، إن وفد متابعة الانتخابات الممثل للبرلمان العربى لم يرصد أى مخالفات جسيمة، وجميع أعضاء الوفد ينقلون في تقاريرهم أى سلبيات أو إيجابيات.

وأضاف رئيس البرلمان العربي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: لم يكن هناك أى تدخل فى مهمة وفد البرلمان العربى فى متابعة الانتخابات، وفى الوقت ذاته تم توفير كل الإمكانات وعملنا بكل أريحية وشفافية، ولم نرصد أى شئ غير صحيح أو سلبى، وقال إنه كان هناك بعض السلوكيات الفردية لا تؤثر على الانتخابات، ولكن قضاة اللجان تعاملوا بشكل سريع وحازم مع هذه السلوكيات.

ووجه الشكر لمصر على نجاحها بهذا التحدى، وقال إن الجميع كان يتحلى بالمسؤولية لإنجاح هذا العرس الديمقراطى، مشيرًا إلى أن الناخبين كانوا على قدر كبير من المسؤولية في التعاون لتخرج الانتخابات المصرية على أكمل وجه.

إقرأ أيضًا.. رئيس البرلمان العربي: انتخابات مجلس نواب مصر 2020 نزيهة شفافة منظمة

وتابع: "الانتخابات كانت نزيهة وشفافة، والناخب كان يدلى بصوته لمن يريد أو لمن يتماشى بقناعاته، وتأمين المقار الانتخابية كان يتم بشكل سلس، ولم يكن هناك تزاحم في عملية التصويت، الكل كان ملتزماً بالتعليمات التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.
تابع موقع تحيا مصر علي