عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيواجه رمضان صبحى نفس مصير الحضرى؟ (تقرير)

تحيا مصر

تشابة كبير فى السياق وردود الفعل، وحالة الجدل، بين رحيل رمضان صبحى إلى نادى بيراميدز، وأزمة الحارس التاريخى لمصر، عصام الحضرى، الذى رحل فى وقت سابق عن القلعة الحمراء، بعدما كان قائد الفريق وأحد أركانه الأساسية، وبعدها عاد باكيًا مترجيًا مجلس الإدارة السماح له بالعودة مجددًا للفريق، الأمر الذى دفع العديد من الجماهير إلى طرح السؤال مجددًا هل سيواجه رمضان صبحى نفس مصير عصام الحضرى؟

المقدمات

لم يبرز على الساحة الإعلامية وجود أى خلافات داخل النادى "الأهلى"، قبيل رحيل عصام الحضرى أو رمضان صبحى، بشكل يوحى بأن هناك مفاجأة قد تحدث، فالحديث دائما كان فى إطار تقدم النادى الأهلى، الذى لا يكل ولا يمل من حصد البطولات، وأن الوضع داخل النادى مستقر إلى حد كبير.

رحيل مفاجأ

فاجأ الحارس الكبيرعصام الحضرى، الجماهير المصرية، برحيله دون أى مقدمات إلى نادى "سيون" السويسرى، فلا توجد أى مفاوضات من النادى الأجنبى مع الأهلى، وتم اعتبار اللاعب هاربًا من القلعة الحمراء، الأمر يشبه بشكل كبير خروج رمضان صبحى، الذى كان فى طريق عودته إلى ناديه، خاصة بعدما صرح بذلك علنًا، حيث أكد فى أكثر من مناسبة بأنه لن يلعب فى مصر إلا للنادى الأهلى.

نقد الإدارة

بعدما رحل عصام الحضرى، إلى نادى سيون السويسرى، ألقى سهام النقد تجاه الإدارة، والمدير الفنى السابق "مانويل جوزية"، ومسألة الخصومات التى كان يتعرض لها، الأمر الذى تشابه إلى حد كبير مع رمضان صبحى، الذى أعلن مؤخرًا فى لقاء له بأن الإدارة لم تتعاون معه بشكل كافى، كما أن مدير الكرة، سيد عبد الحفيظ، يفرض العديد من العقوبات دون وجه حق.

اتهامات المال 

قوبل عصام الحضرى بعد رحيله المفاجأ إلى سيون بسيل من التعليقات الغاضبة، التى تشير إلى أنه تخلى عن النادى مقابل المال، الأمر الذى نفاه الحارس التاريخى وقتها، ونفس الشئ حدث مع اللاعب الشاب رمضان صبحى، الذى تتهمه الجمهور بأنه ترك الفريق من أجل الحصول على مال زيادة، وهو ما نفاه بشده وأكد أنه كان يحصل على مرتب من إنجلترا أكثر من الأهلى.

السنوات العجاف

بعدما ترك الحضرى النادى الأهلى، لم يحصل على دعم جماهيرى كبير، كما كان يحدث سابقَا، وأيضًا لم يتمكن من حصد العديد من البطولات، بالرغم من لعبه لنادى "الزمالك"، الفريق المنافس، وهو ما جعل الحضرى يصرح أكثر من مرة بأنه نادم على ترك النادى الأهلى، صاحب الشعبية الأكبر فى مصر وأفريقيا، ولا يمكن أن نقيس تلك التجربة للحارس التاريخى، باللاعب الشاب رمضان صبحى، فهو لا يزال، فى مقتبل عمره، وأمامه فرصه سانحه للفوز بالبطولات.

اقرأ أيضا: أحمد شوبير يفتح النار على رمضان صبحي: "هو أنا اللي عملت لجماهير الأهلي هوش!"

هل سيواجه رمضان نفس مصير عصام؟

صرح الحارس التاريخى لمصر، فى العديد من المناسبات بأنه أخطأ فى خروجه من القلعة الحمراء، واستجدى الإدارة كثيرا، حتى إنه بكى فى أكثر من مناسبة لتغيير رأى الإدارة فى استحالة عودته، وبعد سنوات من اللعب لأندية كثيره وأعتزاله اللعب الدولى، قال الحضرى: "رمضان سيواجه مصيرى"، والسؤال مطروح هنا هل سيواجه رمضان مصير الحضرى؟


تابع موقع تحيا مصر علي