عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف حاتم مرشح دائرة عابدين: جئت لخدمة المواطنين.. وأسعى لتحقيق 5 محاور في البرلمان

تحيا مصر

عقد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، ومرشح حزب مستقبل وطن عن دائرة الوايلي والظاهر والأزبكية وقصر النيل وعابدين، مؤتمرًا جماهيريًا، في منطقة الأزبكية، لعرض برنامجه الإنتخابي على ابناء دائرته.

حضر المؤتمر الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، والدكتور عمرو الأتربي، عميد كلية التجارة السابق، والمستشار الثقافي لمصر في النمسا سابقا، والدكتورة عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، والنائب طاهر الأزهري، عضو مجلس النواب، واللواء طبيب عاطف إمام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المراكز الطبية لسكك حديد مصر، ونيازي مصطفى، أمين قسم الأزبكية بحزب مستقبل وطن، وخالد الأسيوطي، عضو مجلس النواب الأسبق، وعدد من قيادات وأهالي الدائرة.

وأكد حاتم، أن الدولة المصرية تعمل على بناء الإنسان من خلال عدة محاور، وهو ما تضمنه برنامجه، هذه المحاور ابرزها الصحة والتعليم والثقافة والفنون والرياضة، لافتا أنه اختار شعار ” بالعلم نستطيع“ لأن العلم هو بداية كل شئ، وموضحا أن أهم ما سيقدمه حال فوزه بمقعد مجلس النواب، هو تفعيل قانون زراعة الأعضاء ووجود جهاز قومى لتنظيم الصحة، والرقابة على كافة أعمال الأجهزة التنفيذية في نطاق الدائرة.

وأضاف وزير الصحة الأسبق، أنه سيتم استحداث مجلس أمناء للدائرة مكون من شخصيات لها ثقل ومعرفة لأهالى الدائرة، وذات ثقة لديهم، يقيمون ويعملون في الدائرة، وايضا تطوير منظومة العمل في المحليات، وتقديم خدمات حقيقة لأهالي الدائرة، وكذلك تشجيع المجتمع المدني على إضافة عدد من المدارس الجديدة لمنظومة التعليم بالإعتماد على مساهمات القطاع الخاص بالدائرة وتبرعات رجال الأعمال الشرفاء من خلال مطالبة الدولة بتخصيص الأراضي اللازمة، وفتح فصول محو أمية لتعليم الكبار بمراكز الشباب بالدائرة والجمعيات الاهلية.

كما أكد أنهه بالتعاون بين الحكومة والمجتمع الأهلي سيتم تفعيل المسابقات الفنية بين مدارس الدائرة، والتوسع فى إنشاء المكتبات العامة وإحياء عمل قصور الثقافة وعمل معرض كتاب مفتوح لأهالي الدائرة كمحاولة لإكتشاف مبدعين جدد، وعمل مسابقات فنية متنوعة لإكتشاف المواهب وتخصيص دورات تدريبية لكل الموهوبين في تخصصاتهم لتنمية تلك الموهبة، وتوفير زيارات للمسارح بأسعار في متناول الجميع.

من جانبه، قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن أبناء الدائرة محظوظين بترشح ”أشرف حاتم“، لأنه يقدم خدماته للجميع، لافتا أنه يعرفه من عشرات السنين، ويعرف ما سيقدمه لأهلى دائرته.

فيما قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن ترشح الدكتور أشرف حاتم عن هذه الدائرة الكبيرة والمحترمة، يعزز من فرصها في وجود خدمات أفضل، موضحا أن "حاتم" صاحب أيادي بيضاء على الجميع، وأنه يسعده تواجده بجانبه في هذا المؤتمر.

إقرأ أيضًا.. حملة النائب عمرو أبو اليزيد تشكك في إدلاء 128 ألف ناخب بأصواتهم في بولاق الدكرور

فيما قال الدكتور عمرو الأتربي، المستشار الثقافي السابق لمصر في النمسا، إن المرشح أشرف حاتم عندما فكرت مصر في اختيار ممثل لها في الجامعة الأمريكية كان الأختيار الأمثل، لافتا أنه في كافة المناصب التي تقلدها حقق نجاحات لها تأثيرها حتى اليوم.

فيما أعلن اللواء طبيب عاطف إمام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المراكز الطبية لسكك حديد مصر، عن تسخير كافة إمكانيات المركز لخدمة أهالي الأزبكية وعمل تخفيضات لهم.

فيما طالبت الدكتورة عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، السيدات الحضور، بضرورة الحشد والتواجد، نظرا لما تقدمه القيادة السياسية لدعم المرأة، وحرصها على مشاركتها في كل المناسبات.

من جانبه، أكد كل من خالد الأسيوطي، والنائب طاهر الازهري، دعمهم للدكتور اشرف حاتم، داعيين كافة أهالي الدائرة لدعمه في الانتخابات البرلماينة.
تابع موقع تحيا مصر علي