عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الأزهر يعلق على إساءة النبي محمد: "عبث وإنفلات من قيود المسؤولية"

تحيا مصر

أوضح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن ذكرى المولد النبوي الشريف لن تعتبر إحتفال بشخص، لافتًا إلى أن الدول الاسلامية تحتفل بتجلى الإشراق الإلهى على الإنسانية جمعاء وظهوره في صورة رسالة إلهية ختمت بها جميع الرسالات.

وأكد الطيب خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف،أن العالم الاسلامي ومؤسساته الدينية وفي مقدمتها الأزهر الشريف قد سارع إلى إدانة حادث القتل البغيض في باريس، ولكن من المؤسف والمؤلم أيضًا أن نرى الإساءة للإسلام والمسلمين في عالمنا وقد أصبح أداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في أصوات الانتخابات.

ولفت شيخ الأزهر، إلى أن الرسوم المسيئة لنبينا العظيم عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقى والعرف الدولي والقانون العام وعداء صريح لهذا الدين الحنيف وللنبى صلى الله عليه وسلم.

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إطلاق الأزهر الشريف منصة عالمية للتعريف بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، لمكافحة التطرف بالعديد من لغات العالم.

اقرأ ايضًا..السيسي يوجه رسالة للمسلمين في ذكرى المولد النبوي الشريف

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفال وزارة الأوقاف بذکری المولد النبوي الشريف، بمقر قاعة المنارة بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال الدولة.
تابع موقع تحيا مصر علي